أشهر جزيرة سياحية في العالم تقيد عمل الملاهي الليلية (صور)

أشهر جزيرة سياحية في العالم تقيد عمل الملاهي الليلية (صور)

قررت السلطات الرسمية في جزيرة Ibiza الأشهر عالميًا منع النوادي والملاهي الليلية من العمل بعد الساعة 3 فجرًا، في إطار حملة لكبح “السياحة الصاخبة”.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن الجزيرة التي تقع في البحر المتوسط وهي إحدى جزر “البليار” ذاتية الحكم وتتبع إسبانيا، ستخضع لقوانين تحدد عمل الملاهي الليلية فيها.

وفرض المجلس المحلي في الجزيرة قواعد صارمة تجبر تلك الأماكن التي يؤمها الأثرياء والمشاهير والسياح من مختلف الدول، بأن تغلق أبوابها في 3 فجرًا، حيث كانت سابقًا تفتح حتى الساعة 5 فجرًا وأحيانًا حتى 6 فجرًا.

ويلزم القرار تلك المزارات الترفيهية، بإزالة البارات الموجودة في الهواء الطلق بحلول الساعة 11 مساء بدلًا من الساعة 2 صباحًا كجزء من خطوة جديدة، تمهيدا لاعلان منطقة حفلات West End الشعبية منطقة خاصة محمية من الضوضاء.

وبموجب القانون التنظيمي الجديد فإن كافة المطاعم والمحلات التجارية في الجزيرة التي تقدم خدماتها عبر بوابات خارجية يجب أن تتوقف عن تقديم تلك الخدمات للزوار بحلول الساعة 11 مساء لتجنب طوابير الوافدين والازدحامات على الطريق.

وقال المايور جوزيب تور إن المجلس المحلي يريد تحسين صورة المنتجع وإيجاد طرق أخرى للحفاظ على الاقتصاد المحلي دون الاعتماد على السياحة الصاخبة فقط.

ومن المتوقع أن تتم الموافقة على إعلان منطقة الحماية الصوتية الخاصة في وقت لاحق من هذا الشهر، حيث حصل على التأييد في شهر شباط الماضي، وستكون هناك مهلة مدة 6 أشهر لمنح الشركات فرصة للقيام بالأعمال اللازمة في مرافق الترفيه والتي تشمل التقنيات العازلة للصوت.

 ويعتزم المجلس منع فتح أي بار أو ناد جديد في هذه المنطقة ما لم يتم الوفاء بمستويات تقييد الضوضاء.