نجوم رحلوا قبل مشاهدة أعمالهم الرمضانية

نجوم رحلوا قبل مشاهدة أعمالهم الرمضانية

القاهرة _ عندما يقدم الفنان عملاً جديداً يكون هدفه الأول أن يشاهد رد فعل الجمهور تجاه ما قدمه من عمل، ولكن هذا العام اختطف الموت عدداً من النجوم سواء على مستوى التمثيل أو التأليف لهم أعمال درامية يشاركون بها خلال رمضان 2014 ولم يمكنهم القدر من رؤية أعمالهم على الشاشات.

ومن أبرز الراحلين الفنان الراحل حسين الإمام الذي وافته المنية منذ أيام قليلة قبيل شهر رمضان، حيث كان يشارك في مسلسل ”كلام على ورق ”، وقد انتهى إمام من تصوير 30 مشهداً من مجمل أحداث العمل وكان أمامه 60 مشهداً آخرين لم يمهله القدر للانتهاء منهم؛ مما وضع المخرج في مأزق وجعله يعيد قراءة سيناريو العمل كاملاً.

أما الراحلة الكاتبة فتحية العسال فقد وافتها المنية قبل رؤية مسلسل ”سجن النسا“ المأخوذ عن قصتها التي قدمتها من خلال مسرحية على خشبه المسرح القومي في التسعينات من بطولة الراحلة ماجدة الخطيب، وكانت العسال أبدت سعادتها بتحويل مسرحيتها إلى مسلسل تليفزيوني من سيناريو وحوار مريم ناعوم وإخراج كاملة أبو ذكرى.

وكانت العسال قد قدمت قصة عاشتها عن قرب في سجن القناطر؛ نتيجة لاعتقالها بسبب نشاطها السياسي في السبعينات مما جعلها تقترب من حياة العديد من السجينات جعلها تقدم عملاً مسرحياً متميزاً.

أيضاً توفي الفنان الأردني محمود ممدوح السوالقة أثناء تصوير مشهد موته في مسلسله مع الفنان منذر رياحنة، حيث كان يمثل والد رياحنة في مسلسل ”إخوة الدم“ وأثناء تأديته لدور الوفاة وبعد الانتهاء من تصوير المشهد فوجئ رياحنة أنه توفي عن حق بين أيديه؛ مما أصابه بدهشة كبيرة وسط حالة من الذهول سيطرت على الجميع، خاصة أن الفنان الراحل أخبره أنه سيموت الآن وأوصاة بدفنه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة