انتقادات تطال مسلسلات رمضان بسبب ”المصداقية“

انتقادات تطال  مسلسلات رمضان بسبب ”المصداقية“

المصدر: إرم - من محمد عبد المنعم

انتقادات واسعة للغاية بدأت توجه للأعمال الدرامية المصرية التي يشاهدها المشاهدون العرب والمصريون خلال الشهر الكريم نتيجة لما تحتويه من معلومات خاطئة للدرجة التى جعلت البعض يصفها بأنها غير حقيقية بالإضافة إلى الإنفاق المادي المبالغ فيه في وقت تعاني فيه مصر من أزمة مالية كبيرة .

بالبداية انتقد الكاتب الصحفي حلمي نمنم حجم المسلسلات التي تذاع حالياً على القنوات الفضائية، لكون مادتها وأعمالها غير حقيقية، مدللاً على ذلك: ”بأن مسلسل صديق العمر الذي يسلط الضوء على علاقة الصداقة بين الراحل جمال عبدالناصر، والمشير عبدالحكيم عامر، يحتوي على معلومات خاطئة“.

وأضاف النمنم فى تصريحات صحفية أن القائمين على هذه المسلسلات لم يتقنوا عملهم، لكونها تعتمد على السرعة، وتحصيل الأموال، والاعتماد على شخصية مشهورة، بغض النظر عن المادة صحيحة أم عكس ذلك.

وتابع النمنم أن الأعمال الدرامية الموجودة حالياً، جميع نجومها كباراً في العمر، ومعظمهم يتعدى الـ 60، و70 عاماً، فضلاً عن أنهم يحصلون على أعلى الأجور، موضحاً أنهم لم يمكنوا الشباب في هذه المسلسلات.

من جهته قال خبير الطاقة الدكتور، إبراهيم زهران، إن الإنفاق المادي على هذه المسلسلات كبير للغاية، وأن القائمين على هذه المسلسلات يعتمدون على الشخصية المشهورة التي تحقق إعلانات كثيرة للقناة، وليس الاعتماد على تناول المادة الصحيحة.

وأضاف زهران أن المسلسلات المتزايدة في رمضان يتم إنجازها في أسرع وقت، وعدم إتقانها، لكي تلحق شهر رمضان، وأن هذه المسلسلات لم تترك أي أثر، لكونها عبارة عن نظام حشو في التلفزيون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com