إعلان لعطر ”كافالي“ يستفز مشاعر الصوفيين

ابنة الفنان ميك جاغار تظهر في الإعلان وهي تنظر نظرة إغراء وعلى رسغها وشما لحرف H بالإنكليزية ولكن حافتيه ملتويتين على شكل هلالين.

المصدر: إرم - من بلقيس دارغوث

أثار إعلان عطر لروبرتو كافالي حفيظة بعض الصوفيين، الذين اعتبروا أن الوشم المرسوم على يد العارضة يرخص ويقلل من شأن الرموز الدينية.

وتظهر في الإعلان ابنة الفنان ميك جاغار وهي تنظر نظرة إغراء وعلى رسغها وشما لحرف H بالإنكليزية ولكن حافتيه ملتويتين على شكل هلالين.

وتظاهر عدد من الصوفيين خارج محلات ”هارودز“ الشهيرة في كل من دسلدورف وألمانيا ولوس أنجلس منذ انطلاق الحملة الإعلانية منتصف العام الماضي.

ويبدو أن الوشم يشبه رسما يستخدمه الصوفيون للرمز إلى الذات الإلهية. وصرح أحد ممثلي الطائفة لصحيفة ”دايلي مايل“ إنهم حزنوا جدا لاستخدام هذا الرمز كوسيلة لجني المال.

ويوجد حاليا نحو 500 ألف صوفي في شتى أنحاء العالم. وقال طالب أميركي يدعى نسيم باهدوراني خلال إحدى التظاهرات المعارضة ”إن استخدام رمز يعني الكثير لنا من أجل ربح الشركات وجني الأموال يرخص من رموزنا المقدسة ويقلل احترامنا وهو أيضا إهانة“.

بدوره شدد روبرتو كافالي على أن الوشم لا يتطابق مع الرمز الصوفي. وكان الاتحاد الأوروبي رفض حظرا كان طالب به الصوفيون يمنع كافالاي من نشر حملته الإعلانية في أوروبا.

وهذه ليست المرة الأولى التي يشتبك فيها كافالي مع الأديان، إذ أثار العام الماضي حفيظة الهندوس بعدما صمم مجموعة ملابس سباحة بيكيني رسم عليه آلهة الهندوس، قبل أن يتم سحبها من رفوف محلات ”هارودز“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com