الفضائيات تتنافس على برامج المقالب والطبخ – إرم نيوز‬‎

الفضائيات تتنافس على برامج المقالب والطبخ

الفضائيات تتنافس على برامج المقالب والطبخ

المصدر: القاهرة - من ريهام صفوت

أصبح صراع البرامج يشبه إلى حد كبير صراع الدراما التليفزيونية في الموسم الرمضاني، بل إن البرامج باتت تشكل كعكة أخرى لسوق الإعلانات خلال الموسم، حيث يعود رامز جلال ببرنامج مقالب من نوع جديد يحمل اسم ”رامز قرش البحر ”، وتم تصوير البرنامج في مدينة الجونة بالغردقة، وقد تواردت أنباء أن رامز قام بتعديل فكرة آخر خمس حلقات من البرنامج بعد مشكلته مع آثار الحكيم.

ويظهر اللبناني جورج قرداحي على إحدى الفضائيات ببرنامج بعنوان ”المسامح كريم“، تدور فكرته حول استضافة أحد المشاهدين، والتحدث عن مشاكله مع أحد خصومه، وتقوم إدارة البرنامج باستضافة هذا الشخص لإجراء مصالحة بينهما.

أيضا تعاقدت الممثله سمية الخشاب على تقديم برنامج، ويأتي تقديم سمية لبرنامج كثاني تجربة لها بعد برنامج ”سمية والستات ”كذلك يقدم الإعلامي طوني خليفة برنامجاً في رمضان.

لم يسعف الوقت النجم الكوميدي سمير غانم لكي يخوض تجربة تقديم برنامج رمضاني ساخر عن كأس العالم، حيث ارتبط بعدد من الأعمال الدرامية التي سيظهر خلالها على الجمهور، أبرزها مسلسل ”تفاحة آدم“.

كذلك الأمر بالنسبة للراقصة الاستعراضية صافيناز التي أنهت بروفاتها وتحضيراتها الأولية لتقديم برنامج، كذلك تعثر المشروع في اللحظات الأخيرة فيما تتغيّب هذا العام الإعلامية الجريئة سمر يسري التي استطاعت إحراج الرجال والنساء خلال برنامجها بعد أن فشلت في تسويق برنامجها الجديد ”ليلة حمرا “ حيث كان من المفترض عرضه ؛ولكن تعثر المشروع لتخرج من السباق في اللحظات الأخيرة.

وفي نفس السياق فشلت الممثلة رشا الخطيب من تسويق برنامج فني جديد من إنتاجها بعد أن صورت 30 حلقة منه إلا أنه من المتوقع أن يخرج من السباق الرمضاني.

كما تتسابق الفضائيات على برامج ”الطبخ“ في رمضان، من خلال إقناع المشاهدين بتقديم أشهى المأكولات الرمضانية، من أجل جلب المزيد من المشاهدين، ولعل أبررها برنامج ”لقمة هنية“، وبرنامج ”الشيف حسن“، وغيرها من برامج الطبيخ، التي تنال إعجاب ربات البيوت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com