الاحتلال ينشر فايروس ”باب الحارة“ للبحث عن مستوطنيه

الاحتلال ينشر فايروس ”باب الحارة“ للبحث عن مستوطنيه

المصدر: القدس المحتلة- من نظير طه

ذكرت مصادر إعلامية فلسطينية اليوم السبت، أن الاحتلال انتقل إلى الخطة ”ب“ في البحث عن مستوطنيه المأسورين، وأوكل المهمة إلى جهاز الأمن العام ”الشاباك“من أجل الوصول إلى أية معلومة توصل للمستوطنين.

وفي وقت سابق حذر موقع المجد الأمني من سيناريوهات سيعمل عليها جهاز الشاباك في جمع المعلومات، كان من ضمنها طرح روابط ملغمة بالفيروسات ضمن عناوين تلفت الاهتمام وتثير فضول المستخدمين.

”باب الحارة الحلقة الأولى.. عودة أبو عصام“ هو فايروس بعنوان جذاب يستقطب الآلاف من المستخدمين على الإنترنت لفتح الرابط، وخاصة مع ترقب متابعي المسلسلات في شهر رمضان، هذا السيناريو يدفع بجهاز الشاباك ووحداته الإلكترونية لاختراق المئات من الأجهزة والتجسس عليها.

ولجأت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية عبر صفحة افيخاي أدرعي الناطق باسم الجيش الإسرائيلي بنشر مقطع فيديو من مسلسل باب الحارة ومن ثم قطع المسلسل وظهرت رسالة تشير إلى أن المقاومة هي السبب وراء تدمير الشعب الفلسطيني.

المواقع الفلسطينية سارعت لنشر تحذيرها من الفايروس الذي أعدته إسرائيل لجمع كم هائل من المعلومات عن مستخدمي الإنترنت، ”فيروس باب الحارة احذر منه فهو سريع الانتشار يعمل على مراقبة جهازك ونسخ الملفات داخل الجهاز وإرسالها إلى جهات خفية مهمتها جمع المعلومات عنك في خطوات بائسة للأجهزة الأمنية الإسرائيلية للوصول إلى طرف خيط عن الجنود المفقودين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com