ماهينور المصري تفوز بجائزة دولية لحقوق الانسان
ماهينور المصري تفوز بجائزة دولية لحقوق الانسانماهينور المصري تفوز بجائزة دولية لحقوق الانسان

ماهينور المصري تفوز بجائزة دولية لحقوق الانسان

باريس _ فازت المحامية المصرية ماهينور المصري الأربعاء بجائزة "لودوفيك تراريو"، وهي الجائزة الدولية التي تكرم سنوياً محامياً لتميزه في "الدفاع عن احترام حقوق الانسان".

وأعلنت لجنة تحكيم الجائزة التي اجتمعت في باريس، أنها قررت منح جائزة العام 2014 إلى المصري التي سجنت تباعاً من قبل كل من مبارك ومرسي والسيسي.

والمصري ناشطة في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان اعتقلت في عهد نظام الرئيس السابق حسني مبارك، وهي أحد أبرز وجوه ثورة 25 يناير التي أطاحت بمبارك في مطلع 2011، وبعد سقوط نظامه واصلت نضالها فأودعت في السجن مجدداً في عهد محمد مرسي.

واليوم في عهد الرئيس الجديد عبد الفتاح السيسي، تقضي المصري منذ 22 أيار/ مايو عقوبة بالسجن لمدة عامين بتهمة "المشاركة في تظاهرة غير مرخص لها" في كانون الاول/ ديسمبر 2013.

ويذكر أن لجنة تحكيم الجائزة تتألف كل عام من محامين يمثلون هيئات الدفاع عن حقوق الإنسان في كبريات نقابات المحامين في أوروبا، وتختار اللجنة الفائز بالجائزة من خلال عملية تصويت، وذلك بعد أن تستشير أبرز المنظمات الحقوقية غير الحكومية ونقابات المحامين والجمعيات الإنسانية حول العالم والتي تسمي سنويا محامين ترى أنهم يستحقون هذه الجائزة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com