ارتفاع معتنقي الإسلام بين مشجعي "المونديال"
ارتفاع معتنقي الإسلام بين مشجعي "المونديال"ارتفاع معتنقي الإسلام بين مشجعي "المونديال"

ارتفاع معتنقي الإسلام بين مشجعي "المونديال"

برازيليا _ قال خالد تقي رزق الدين، رئيس المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في البرازيل: "إن مشجع برازيلي اعتنق الإسلام، ليرتفع بذلك عدد المشجعين الذين دخلوا الإسلام منذ بداية المونديال، إلى7 أشخاص"، مشيراً إلى أنهم من جنسيات مختلفة.

وأوضح رزق الدين أن عمرو إسماعيل الداعية الإسلامي المقيم بالبرازيل، وأحد المشاركين في الحملة، لقن المشجع الشهادتين، بعد تعريفه على تعاليم الدين الإسلامي ضمن الحملة التي أطلقها المجلس، للتعريف بالدين الإسلامي.

ووضع إسماعيل، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صورته مع المعتنق الجديد للإسلام، أثناء تلقينه الشهادتين، داعيا له بالثبات.

وقال صادق العثماني مدير الشؤون الدينية باتحاد المؤسسات الإسلامية بالبرازيل: "إن الحملة تلقى تفاعلاً كبيراً من جانب المشجعين من مختلف أنحاء العالم، وهو ما يفسر تزايد عدد المعتنقين للدين الإسلامي".

وأشار إلى أن المسلمين فى البرازيل، والدعاة الذين حضروا ليشاركوا فى الحملة من عدة دول أخرى، كان لهم بصمة ودور كبير فى تحقيق إنجاز كبير للحملة.

وأوضح العثماني أن السلطات البرازيلية، تفاعلت معهم بشكل كبير وسمحت لهم بالحديث مع الجماهير، وتوزيع مطوياتهم وكتبهم على الوافدين للمشاركة فى المونديال.

وشهدت الأيام الأولى للمونديال الذي بدأ يوم 12 يونيو/ حزيران الجاري إسلام 6 أشخاص من جنسيات مختلفة.

ويذكر أن فاعليات العمل الميداني لحملة "اعرف الإسلام" بدأت قبل انطلاق "المونديال"، حيث طافت سيارات دعوية ونصبت الخيام بشوارع عدة مدن برازيلية لتعريف المشجعين والمشاركين بالإسلام.

وكان المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في البرازيل، وزع قرابة 2.8 مليون كتاب للتعريف بالدين الإسلامي على 21 مركزا إسلامياً في عدة مدن بالبرازيل، بعشر لغات مختلفة، تمهيداً لتوزيعها خلال فاعليات المونديال.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com