صور.. مهرجان سينما الشباب السوري يختتم دورته الأولى

صور.. مهرجان سينما الشباب السوري يختتم دورته الأولى

المصدر: إرم- من دمشق

اختتمت بالعاصمة السورية دمشق، فعاليات الدورة الأولى لمهرجان ”سينما الشباب والأفلام القصير“، الذي احتضنته دار الأسد للثقافة والفنون على مدار الأيام الستة الماضية.

ووزعت لجنة التحكيم في نهاية فعالياتها السبت، بحضورعدد من نجوم الفن السابع والدراما السورية، جوائز مسابقة المهرجان على الفائزين من الذين قدموا أفلاماً في مشروع ”دعم سينما الشباب“، فكانت على النحو التالي:

الجائزة الذهبية: لفيلم ”دوران“، سيناريو علي وجيه وإخراج وسيم السيد.

الجائزة الفضية: لفيلم ”خطوة أمل“، سيناريو وإخراج فراس كالوسية.

الجائزة البرونزية: لفيلم ”تراك“، سيناريو وإخراج هيثم مسوح.

جائزة لجنة التحكيم الخاصة: لفيلم ”ضجيج الذاكرة“ سيناريو وإخراج كوثر معراوي .

جائزة أفضل إخراج: للمخرج سيمون صفية عن فيلم ”جوليا“.

جائزة أفضل سيناريو: للسيناريست ماهر المؤنس عن فيلم ”عشر دقائق بعد الولادة“.

كما نوهت لجنة التحكيم التي ضمت كل من: النجمة ديمة قندلفت والمخرجين السينمائيين غسان شميط وجود سعيد والناقد محمود عبد الواحد والسينمائية ديانا فارس، بفيلم ”سلم دو الكبير“ للمخرجة يارا شما.

وفي تصريح للفائز بالجائزة الذهبية في الدورة الأولى عن فيلمه ”دوران“، قال المخرج وسيم السيد: ”هذه أول جائزة أحصل عليها في سوريا وتعني لي الكثير لأنها من بلدي الحبيب، وهي تلقي على عاتقي المسؤولية بشكل كبير تجاه البلد“. وأضاف السيد: ”لدي أكثر من مشروع قيد التنفيذ، وأرغب حالياً بالعمل في مجال الأفلام الروائية الطويلة“.

بدوره قال المخرج هيثم مسوح، الحاصل على الجائزة البرونزية عن فيلمه ”تراك“: ”شعوري بنيل هذه الجائزة لا يوصف في الحقيقة، وهو كشعوري عندما سمعت لأول مرة بأنه تم قبولي. التجربة بحد ذاتها سواء حصلت على الجائزة أم لا كانت رائعة، وهي تجربة جيدة لأنها منحت الشباب إثبات دورهم في الإخراج. وأود أن أقدم شكرا كبيرا للمؤسسة العامة للسينما“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com