مصر تعلق السياحة مع إيران
مصر تعلق السياحة مع إيرانمصر تعلق السياحة مع إيران

مصر تعلق السياحة مع إيران

مصر تعلق السياحة مع إيران

القاهرة- قالت متحدثة باسم وزارة السياحة المصرية إن الحكومة أوقفت الأنشطة السياحية مع إيران، الثلاثاء، لأسباب أمنية وهي خطوة تزيد بها مصر ابتعادها عن إيران بعد أن حاول الرئيس الإسلامي السابق محمد مرسي تحسين العلاقات.

وقالت المتحدثة رشا العزايزي، إن الوضع الأمني الراهن لا يسمح للوزارة بدعم السفر بين البلدين بما في ذلك الرحلات الجوية والجولات السياحية.

وزار الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد، القاهرة في شباط/ فبراير، وكانت تلك أول زيارة يقوم بها زعيم إيراني لمصر منذ ما يزيد على 30 سنة.

وقامت أول رحلة جوية بين البلدين منذ 34 عاما في آذار/مارس في إطار محاولة مرسي تطبيع العلاقات التي قطعت في أعقاب الثورة الإيرانية عام 1979.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية أن 43 سائحا إيرانيا زارو مصر في نيسان/أبريل، لكن لم تسر قط رحلات جوية تجارية منتظمة.

وقالت المتحدثة إن خطط حكومة مرسي لزيادة السياحة مع إيران علقت.

وقطعت العلاقات بين القاهرة وطهران عام 1979 عندما استقبلت مصر شاه ايران المخلوع، وما زال كثير من المصريين يكنون مشاعر مناهضة لإيران.

وتساور الحكومة المصرية الحالية شكوك عميقة في إيران. واتهمت مصر إيران في تموز/يوليو "بالتدخل غير المقبول" في شؤونها الداخلية لانتقادها عزل مرسي. ووصفت طهران عزل مرسي بأنه "يبعث على القلق" وقالت إنها ترى "أيادٍ أجنبية" تعبث في مصر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com