الجيش التايلاندي يذكي المشاعر الوطنية بـ"تذاكر سينما مجانية"
الجيش التايلاندي يذكي المشاعر الوطنية بـ"تذاكر سينما مجانية"الجيش التايلاندي يذكي المشاعر الوطنية بـ"تذاكر سينما مجانية"

الجيش التايلاندي يذكي المشاعر الوطنية بـ"تذاكر سينما مجانية"

بانكوك - تدفق آلاف التايلانديين على دور السينما الأحد للحصول على تذاكر مجانية لفيلم ملحمي يروي قصة ملك من العصور الوسطى توزعها السلطات العسكرية الحريصة على إذكاء الشعور الوطني بعد أن وصلت إلى السلطة لتنهي شهورا من الاضطرابات.

وتقدم نحو 40 دار سينما تذاكر مجانية لفيلم "أسطورة الملك ناريسوان الجزء الخامس"، حيث يتناول قصة الملك ناريسوان ملك سيام كما كانت تعرف تايلاند سابقا وحملاته للقضاء على هيمنة الغزاة من بورما المجاورة أثناء فترة حكمه من عام 1590 حتى عام 1605 .

ويتضمن الفيلم مشاهد لمعارك يخوضها مقاتلون على أفيال، ويعمل على تذكية المشاعر الوطنية، كما يركز على التضحية وحب الوطن.

وتشمل حملة الجيش "لإعادة السعادة إلى تايلاند" تنظيم حفلات موسيقية مجانية وأمراً للسلطات المسؤولة عن البث التلفزيوني بعرض جميع مباريات كأس العالم لكرة القدم على القنوات المجانية.

ويحث الجيش التايلانديين على التغلب على خلافاتهم بعد أن قام بانقلاب في 22 مايو/ آيار لوقف الاحتجاجات العنيفة التي كان ينظمها المعسكران السياسيان المتناحران اللذان يخوضان صراعاً منذ عقد، وقتل 28 شخصا على الأقل وأصيب المئات منذ نوفمبر تشرين الثاني في أحدث أعمال شغب بالبلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com