اختتام موسم الفنون المستقلة الثاني في القاهرة

اختتام موسم الفنون المستقلة الثاني في القاهرة

المصدر: القاهرة- من لمى طياره

شهدت العاصمة المصرية القاهرة، الحفل الختامي لموسم الفنون المستقلة الثاني الذي أقيم بمسرح الهناجر في الأوبرا، والذي ترعاه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بشخص رئيسها السيناريست ومدير مهرجان الأقصر سيد فؤاد، وبدعم من قطاع شؤون الإنتاج الثقافي في وزارة الثقافة، وذلك بحضور النجمة المصرية يسرا رئيس شرف المهرجان.

وكان المهرجان الذي بدأ فعالياته في 25 شباط / فبراير الماضي واستمر لمدة أربعة أشهر متواصلة، قدم خلالها 52 مسرحية، و29 فيلما قصيرا وتسجيليا وأربع ورشات فنية وأربعة معارض، قد أهدى دورته إلى روح رائدة المسرح والسينما الفنانة فاطمة رشدي (1908- 1996).

وكرم حفل الختام المنتج السينمائي الدكتور محمد العدل وذلك لدعمه لحرية الإبداع في السنوات الثلاث الأخيرة، كما كرم الباحث والمؤلف المسرحي مهدي الحسيني والمخرج حماد شوشه، بعد أن كرم في الافتتاح الفنانة القديرة زهرة العلا، والمخرج المسرحي حسين جمعه وفنانة الديكور المخرجة عبير علي، بالإضافة إلى الناقدة عبلة الرويني.

ومنحت لجنة تحكيم مسابقة السينما المستقلة للأفلام القصيرة والتسجيلية التي تكونت عضويتها من الموسيقي تامر كروان والسيناريست زينب عزيز والمخرج سعد الهنداوي، شهادة تقديرية لفيلم (الحب والحلم والجنة) للمخرج أيمن أمير، كما منحت أربعة أفلام جوائز ماليه، وهي (الكهف) للمخرج احمد غنيم، (رمادي) للمخرج حسان نعمه، (وردية يناير) للمخرج عماد مبروك وأخيرا فيلم (رضا) للمخرج رامي غيض.

أما لجنة مسابقة المسرح، فمنحت شهادات تقدير لكل من المسرحيات التالية (اوبريت الدرافيل، قوس قزح، روح وجسد، مريم، العصا والإخطبوط).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com