”إم بي سي“ تطرح الخريطة الرمضانية لمسلسلاتها

”إم بي سي“ تطرح الخريطة الرمضانية لمسلسلاتها

المصدر: القاهرة - (خاص)من كنزي عبد العليم

أعلنت مجموعة قنوات إم بي سي عن خريطتها الرمضانية لهذا العام والتي استحوذت فيها على أكبر الأعمال التليفزيونية وألمع النجوم على الإطلاق وعلى رأسهم يحيى الفخراني ويسرا وهند صبري وغادة عادل ونور ونيللي كريم ومحمد رمضان ..

وتأتي المسلسلات بترتيب قائمة ”إم بي سي“ من الأضخم إنتاجا:

”سرايا عابدين“

تدور أحداث العمل في قالب تاريخي، خلال فترة حكم الخديوي إسماعيل لمصر من قلب سرايا عابدين، حيث يحتدم الصراع والتنافس داخل أرجاء القصر بين ”الحرملك“ من أجل كسب رضا الخديوي. كما يتطرّق ”سرايا عابدين“ إلى الأوضاع الاجتماعية في ذلك الزمن، متّخذاً من الوقائع التاريخية خطوطاً عريضة تدور في قلبها الأحداث وتتصاعد ضمنها الحبكة الدرامية. يجمع العمل حشداً من أبرز النجوم والممثلين المصريين والعرب، في مقدّمتهم يسرا، وقصي خولي، ونيللي كريم، وغادة عادل، وداليا مصطفى، ونبيل عيسى، ومي كساب، وصلاح عبد الله، نور، وكارمن لبّس، وهبه نور، وناهد السباعي، وأنوشكا، ووائل نجم، وإنجي المقدم، وسوسن أرشيد وغيرهم.

”صاحب السعادة“

للسنة الثالثة على التوالي، يواصل عادل إمام تألّقه على إم بي سي في رمضان، وهذه المرّة مع مسلسل ”صاحب السعادة“. يعتبر العمل بمثابة ثالث تعاون تلفزيوني بين كل من الزعيم والكاتب يوسف معاطي والمخرج رامي إمام. ويُشكّل باكورة أعمال النجمة لبلبة، التي شاءت الظروف أن يكون أول أعمالها في التلفزيون مع شريكها في نجاحاتها السينمائية عادل إمام. يضم المسلسل العديد من نجوم الدراما والكوميديا، أبرزهم: أحمد عيد، وخالد زكي، ولطفي لبيب، وإدوارد، ونهال عنبر، ومادلين طبر، وآخرين.

”دهشة“

يعود النجم يحيى الفخراني في مسلسل ”دهشة“ للمخرج شادي الفخراني، وذلك بعد غيابه عن دراما الموسم الرمضاني الفائت. وتأتي عودة النجم الكبير عبر عملٍ يعيده إلى الدراما الصعيدية التي تفوّق فيها، خاصة مع شريكه في نجاح مسلسل ”شيخ العرب همام“، الكاتب عبد الرحيم كمال. يضمّ العمل نخبة من أبرز الممثلين منهم فتحي عبد الوهاب، ويسرا اللوزي، وحنان مطاوع، ومحمود الجندي، وياسر جلال، ومحمد وفيق، وعايدة عبدالعزيز وآخرين. ورغم انتماء العمل إلى فئة الدراما الصعيدية، إلاّ أنه يختلف في أحداثه عن التفاصيل السائدة في أعمال البيئة الصعيدية الحالية، إذ يشتمل على قصص اجتماعية وإنسانية شكّلت الخطوط الدرامية الأبرز خلال تلك الحقبة من الزمن.

”امبراطورية مين“

بعد أربعة أعوام على تألّقها في الكوميديا الاجتماعية ”عايزه أتجوز“، تعود هند صبري لتخوض تجربة تلفزيونية من نوعٍ مختلف في ”امبراطورية مين“، التي وضعت فكرتها بنفسها، فيما كتبت السيناريو للقصة الكاتبة غادة عبد العال.. أما الدّفة الإخراجية فتديرها المخرجة مريم أبو عوف. يضم المسلسل مجموعة من الممثلين، منهم: محمد شاهين، وعزت أبو عوف، وسلوى خطاب، ومحمد ممدوح، ورزان جمال، وغيرهم. يتطرّق العمل إلى يوميات عائلة مصرية تعود إلى أرض الوطن بعد غربة طويلة في أمريكا، لتصطدم بالتغييرات الحادة التي طرأت على المجتمع، سياسياً واجتماعياً.

”ابن حلال“

يسجّل النجم السينمائي محمد رمضان أولى بطولاته المطلقة على الشاشة الصغيرة من خلال مسلسل ”ابن حلال“، إلى جانب النجوم: وفاء عامر، وهالة فاخر، ومحمود الجندي، وميرهان حسين وآخرين. يرصد العمل الذي كتبه حسان دهشان وأخرجه إبراهيم فخر، حكاية شاب صعيدي أجبرته ظروف المعيشة الصعبة إلى مغادرة بلدته في صعيد مصر، والسفر إلى القاهرة بحثاً عن فرصة عمل، ليُفاجأ بمصاعب الحياة في العاصمة ويضطر إلى تأدية أقسى أنواع الأعمال… فهل تُنسه عيشة الفقر أصالته وتقاليده والقيَم التي نشأ عليها؟!.

وعن الخريطة البرامجية لقنوات ام بي سي ياتي في المقدمة برنامج :

”قرش البحر“ لرامز جلال

يستهدف برنامج ”رامز قرش البحر“ مع نجم الكوميديا رامز جلال قلوب عشّاق الفُكاهة والضحك، وأعصاب نجوم الدراما والفن، مستكملاً مسيرته المدوّية في عالم المقالب، التي شكّلت حالةً كوميدية خاصة، استطاعت رسم الابتسامة على وجوه المشاهدين وحبس أنفاس النجوم المُستَهدفين. وبعدما تمكّن من إدخال الفزع إلى قلوب النجوم في ”قلب الأسد“، ثم ”ثعلب الصحراء“، ها هو رامز جلال اليوم يهدّدهم بالحوت القاتل، مُتّخذاً من مدينة الجونة في الغردقة مقرّاً لعملياته الكوميدية ”القاتلة!“.

وبالنسبة للبرامج الدينية، تعرُض ”إم بي سي مصر“ برنامج ”اللهمّ تَقَبَّل“ مع الدكتورة عبلة الكحلاوي. وضمن سلسلة ”قصص القرآن“، تعرض القناة أيضاً الحلقات الكرتونية ”أحسن القصص“، بطولة الفنان القدير يحيى الفخراني.

.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com