الطلبة الفلسطينيون يبدأون امتحانات الثانوية العامة

الطلبة الفلسطينيون يبدأون امتحانات الثانوية العامة

المصدر: رام الله– (خاص) من نظير طه

بدأ اليوم السبت، حوالي (85) ألف طالب وطالبة نظاميين في المحافظات الشمالية والجنوبية(الضفة الغربية وقطاع غزة)، تقديم امتحان الثانوية العامة (التوجيهي) للعام 2014، حسب المنهاج الفلسطيني.

والتحق الطلبة في641 قاعة امتحان، حيث أدوا الورقة الأولى في مبحث التربية الإسلامية في ظل أجواء سادها الهدوء والنظام والانضباط في مختلف القاعات.

وأجرى رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله، ووزيرة التربية والتعليم العالي الدكتورة خولة الشخشير، جولة تفقدية لقاعات امتحانات الثانوية العامة في محافظة نابلس؛ للاطمئنان على سير الامتحانات.

وأكد الحمد الله، خلال زيارته لمدرستي بنات العائشية الثانوية، وذكور رشيد منيب المصري، حرص حكومة الوفاق الوطني على إنجاح امتحان الثانوية العامة في جناحي الوطن، وتوفير كل السبل والمقومات اللازمة لذلك، خاصة في ظل أجواء المصالحة الراهنة التي نشهدها، داعياً إلى ضرورة الاستثمار في القوى البشرى خاصة الطلبة؛ باعتبارهم الركيزة الأساسية لبناء دولة فلسطين.

وشدد الحمد الله على دعم حكومته لقطاع التعليم في فلسطين والعمل على تلبية احتياجات الطلبة لتحقيق الغايات المنشودة، والمضي قدماً في إحداث التغيير الحقيقي في بنية هذا القطاع لا سيما في ظل التطورات العالمية المتسارعة في العديد من المجالات وعلى رأسها التعليم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com