السيسي يؤكد تطلعه للتعاون مع ”النقد الدولي“

السيسي يؤكد تطلعه للتعاون مع ”النقد الدولي“

المصدر: إرم- (خاص) من جمال أبو الدهب

أعرب الرئيس المصري الجديد عبدالفتاح السيسي عن تطلع بلاده لمزيد من التعاون مع صندوق النقد الدولي.

جاء ذلك في بيان أصدرته حملة السيسي، بعد اتصال هاتفي أجرته مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد، الجمعة مع الرئيس المصري لتهنئته بالفوز بالانتخابات.

وقال البيان: ”أشادت لاجارد بنزاهة العملية الانتخابية، والأجواء الشفافة التي تمت فيها، ونسب مشاركة المصريين، والأعداد الكبيرة التي خرجت إلى صناديق الاقتراع لتأييده ودعم مسيرته، معربة عن أملها في المزيد من التعاون بين صندوق النقد الدولي ومصر خلال الفترة المقبلة“.

وأضاف أن الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسى أعرب عن بالغ تقديره لمديرة صندوق النقد الدولي، وشكر حرصها على التواصل معه لتهنئته بالفوز فى الانتخابات الرئاسية.

وأكد السيسي أن: ”مصر في المرحلة الراهنة تتطلع إلى المزيد من التعاون والتواصل مع صندوق النقد الدولي في إطار خطة شاملة لتحسين أوضاع الاقتصاد ورفع معدلات النمو، ومواجهة المشكلات العاجلة التي تعترض طريق التنمية“.

وأضاف أن الدولة المصرية حريصة على التعاون والتواصل مع مختلف الدول والمنظمات الدولية، بهدف خلق شراكة حقيقية معها في مجالات متعددة، تساهم في دفع عجلة التقدم والتنمية إلى الأمام، وتنعكس على مستوى الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لأبناء الشعب المصري.

وتوقع صندوق النقد الدولي أن يسجل الناتج المحلي الإجمالي لمصر نموا 4.1% في العام المالي المقبل 2014-2015، الذي يبدأ في الأول من تموز/يوليو المقبل.

وقدر الصندوق، في تقرير حديث حصلت وكالة الأناضول على نسخة منه في نيسان/إبريل الماضي، أن يصل معدل التضخم إلى 11.2% وعجز الموازنة 11.4 % في العام المالي المقبل.

وتوقع الصندوق أن يسجل الدين العام 92.7 % من الناتج المحلي الإجمالي والدين الخارجي 18.5% من الناتج المحلي الإجمالي في العام المالي المقبل.

وقال وزير المالية المصري هاني قدري دميان في بيان أصدره الاثنين إن التعاون بين بلاده وصندوق النقد مستمر، كما أنه يتجاوز مجرد الاتفاق علي برنامج تمويلي، موضحا أن البرامج التمويلية مع الصندوق تعتمد علي مدي حاجة الدولة لها في مرحلة معينة من تطورها الاقتصادي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com