ممدوح عبد العليم: ”السيدة الأولى“ يحمل إسقاطات سياسية – إرم نيوز‬‎

ممدوح عبد العليم: ”السيدة الأولى“ يحمل إسقاطات سياسية

ممدوح عبد العليم: ”السيدة الأولى“ يحمل إسقاطات سياسية

المصدر: القاهرة- (خاص) من محمد إبراهيم

أوشك الفنان ممدوح عبد العليم على الانتهاء من تصوير مشاهده ضمن أحداث مسلسل ”السيدة الأولى“، والمقرر عرضه خلال الموسم الرمضاني القادم.

وقال إنه وافق على سيناريو المسلسل فور قراءة الحلقات الأولى من العمل، ويرى أن السيدة الأولى سيعوّض فترة غيابه عن الدراما الفترة الماضية،مشيرا إلى أن المسلسل يدور حول رجل سياسي يتزوج من امرأة طموحة، تقنعه بالترشح لمنصب رئيس الجمهورية، بعد ثورة يناير، وبالفعل ينصاع إلى رغبتها، ولكن تحدث مفاجآت خلال أحداث العمل.

وعن دوره، أكد أنه يجسد دور رجل سياسي يتمتع بعلاقات جيدة مع كافة القوى السياسية داخل المجتمع، حتى يقرر الترشح لمنصب رئيس الجمهورية، فيشاهد عن قرب ازدواجية المعايير السياسية وتغير الولاءات من أجل التقرب إلى الرئيس المحتمل.

وعبّر عبد العليم عن سعادته بالمشاركة في العمل، الذي وصفه بأنه سيكون الجواد الرابح في دراما رمضان المقبل، وتوقع أن يحظى المسلسل بنسبة جماهيرية عالية فور عرض أولى حلقاته.

ونفى ما يتردد بأن المسلسل يتناول سيرة ”سوزان“، قرينة الرئيس الأسبق حسني مبارك، ودورها فيما آلت إليه البلاد من أحداث سياسية، وأكد أن العمل بعيد تماماً عن أي أحداث واقعية، لكنه يحمل إسقاطاً سياسياً.

وحول فترة غيابه الماضية، أشار إلى أنه وصل إلى مرحلة النضج والتاريخ الفني، مما يحتم عليه اختيار أدوار معينة تليق بمكانته داخل الساحة الفنية، وتابع قائلاً: ”لهذه الأسباب لم أتردد في قبول المشاركة في مسلسل السيدة الأولى“.

وعن رأيه في الدراما، أكد أن الدراما المصرية عادت إلى ريادتها خلال العامين الماضيين، بسبب نوعية الأعمال التي تقدم على الشاشة، وبسبب جرأة الأفكار التي يتم تناولها، بالإضافة إلى التجدد والتطور في عناصر الإبهار، أبرزها الإخراج والديكور وزوايا التصوير.

وعن السينما، أوضح أن السينما مازالت تعيش مرحلة تخبط فني، بسبب نوعية الأعمال المعروضة، وللأسف أصبحت أفلام البلطجة والمخدرات وراء تهافت الجمهور على شباك التذاكر، ليس بسبب قيمة وجودة العمل؛ ولكن بسبب مشاهد الإثارة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com