كيكة مسيئة لهيئة الأمر بالمعروف تثير الجدل في السعودية

كيكة مسيئة لهيئة الأمر بالمعروف تثير الجدل في السعودية

المصدر: إرم- (خاص) من قحطان العبوش

أثارت صورة كيكة مسيئة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الجدل في السعودية بعد أن قام أحد محلات الحلويات الشهيرة بتصنيعها وتصويرها قبل أن يجري تدولها بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتظهر الصورة كيكة غريبة على شكل سيارتين، الأولى تحمل عدداً من الفتيات وقد بدين متحررات بشكل واضح في اللباس ومن دون تغطية الشعر كما هو معتاد في المملكة، والثانية لسيارة الهيئة وهي تلاحق سيارة الفتيات.

واضطر مجلس إدارة محلات الحلويات الشهيرة في المملكة للاعتذار عن هذا التصرف الذي قام به أحد موظفيها بناءً على طلب من إحدى زبائن المحل، مبيناً أنه تم إيقاف الموظف المسؤول عن العمل.

واعتبر عدد كبير من المغردين السعوديين على موقع ”تويتر“ الكيكة إساءة إلى دور الهيئة المسؤولة عن تطبيق قوانين الشريعة الإسلامية في المملكة المحافظة، فيما أشار معارضو وجود الهيئة ودورها إلى أن الكيكة تجسد واقع الهيئة القائم على المطاردات.

وقال مدون يدعى ”سعيد حسين الزهراني“ في تغريدة ”فتشوا عمن طلب تنفيذ المجسم فستجدون له أو لها قضية مع الهيئة..الاعتذار لايكفي وسكوت الهيئة فضيحة“.

وذهب عدد كبير من المغردين إلى المطالبة بمقاطعة هذه المحلات كرد على إساءتها لرجال الهيئة، وقال المدون ”علي المطيري“ في تغريدة ”مقاطعتهم والبدائل بحمد الله كثيرة ومتوفرة ..إن لم تغار على دينك الآن فمتى تغار“.

وعلقت مدونة تدعى ”شادية خزندار“ على الصورة بالقول ”وهل الهيئة لو رأت سيدات بهذا الوضع فلن تلاحقهن ؟!! يعني أن التورتة تصوير للواقع كتورتة الزفاف“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com