السعودية.. ضبط فتاتين متزوجتين بأكثر من رجل في وقت واحد

السعودية.. ضبط فتاتين متزوجتين بأكثر من رجل في وقت واحد

السعودية- ألقت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية، القبض على فتاتين متزوجتين بأكثر من رجل في وقت واحد، تحت مسمى زواج المسيار.

وتعمل الفتاتين وهما من جنسية عربية، ضمن عصابة متخصصة بزواج المسيار في مدينة جدة الساحلية، وتروج العصابة بين الراغبين لهذا النوع من الزواج مقابل مبالغ مادية.

وكان أحد المتورطين بالزواج من إحدى الفتاتين، قد تقدم بشكوى لهيئة الأمر بالمعروف، بعد أن تفاجأ بوجود شخص آخر في بيتها يزعم أنها على ذمته.

ونصب رجال الهيئة كميناً للعصابة، عن طريق تقدم رجل للزواج من إحدى الفتاتين، قبل أن يتم القبض على أفراد العصابة كافة وإحالتهم للجهات المختصة.

وكشفت التحقيقات الأولية، أن الفتاتين تزوجتا أكثر من شخص في وقت واحد دون علم الأزواج، وأن قائد العصابة كان يوفر مأذوناً شرعياً من نفس جنسية الفتاتين.

وتسمح السعودية التي تطبق الشريعة الإسلامية بزواج المسيار الذي يعني زيارة الزوج لمنزل زوجته في مواعيد محددة يتم الاتفاق عليها دون أن يضطر للإقامة عندها.

وتعرض هذا النوع من الزواج لانتقادات كبيرة من داخل المملكة وخارجها، رغم أن إقراره يستند لفتاوى شرعية، وتشترط قوانين زواج المسيار أن يتم عقده في المحكمة بالنسبة للوافدين الأجانب، لكن عدم الالتزام بهذا الشرط قاد لتسجيل عدد من الحوادث التي تتزوج فيها الوافدة بأكثر من رجل في وقت واحد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com