العودة والعوضي يطرحان قضيتان مثيرتان على تويتر

العودة والعوضي يطرحان قضيتان مثيرتان على تويتر

المصدر: إرم - (خاص) من قحطان العبوش

تنوعت اهتمامات الدعاة وعلماء الدين في منطقة الخليج العربي على مواقع التواصل الاجتماعي، الأحد، وكان من أبرزها تعليق الداعية السعودي الشهير سلمان العودة على قرار سحب كتبه من الأسواق، إضافةً إلى غضب الداعية الكويتي محمد العوضي من قرار بلاده بإبعاد خطيب مسجد مصري هاجم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في خطبته.

وتداول ناشطون على موقع ”تويتر“ أنباءً عن صدور أوامر بسحب جميع كتب الشيخ سلمان العودة من المكتبات ودور النشر بالمملكة العربية السعودية.

ولم يتم تأكيد الخبر، لكن الشيخ العودة الذي يدير مؤسسة الإسلام اليوم الدعوية، قال في تغريدة على حسابه الرسمي ما يشير إلى صحة القرار بشكل غير مباشر.

وكتب العودة في التغريدة التي تناقلها متابعوه ممن يقتربون من الخمسة ملايين متابع: ”اللهم لك الحمد.. كلما سلبتني نعمة أعطيتني ما هو خير منها.. الرضا والإحساس بقربك ولطفك“.

وعلّق الإمام السابق للحرم المكي عادل الكلباني على هاشتاغ بالقول: ”قال لي شيخنا مرة أي كتاب تستطيع أن تشتريه فافعل ولو لم تقرأه اليوم ستحتاجه غداً“.

بينما بدا الداعية الكويتي المعروف محمد العوضي غاضباً اليوم من قرار وزارة الداخلية بترحيل خطيب وإمام مسجد مصري هاجم في خطبة الجمعة الانتخابات والقضاء في مصر قبل أن يتلاسن مع بعض المصلين وتتدخل الشرطة.

واكتسب إمام مسجد الخرينج في محافظة الفروانية، ويُدعى سيد فراج، التعاطف من كثير من الدعاة، بعد أن ناشد وزارة الداخلية أن تسمح لعائلته بالبقاء في الكويت لحين انتهاء أبنائه من تقديم اختبارات نهاية العام الدراسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com