إيران تنفي إصدارها قرارا باستدعاء مدير ”فيس بوك“

إيران تنفي إصدارها قرارا باستدعاء مدير ”فيس بوك“

المصدر: طهران- (خاص) من أحمد الساعدي

نفى مدير محكمة الثورة بمحافظة فارس جنوب إيران، علي القاضي مهر، الأنباء التي نشرتها مواقع إخبارية عن إصداره قرارا بإستدعاء المدير التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي في ”فيس بوك“ مارك زوكربيرغ للمثول أمام العدالة فيما يتعلق بشكاوى حول انتهاك الخصوصية.

وذكر القاضي مهر في تصريح صحفي له، الخميس: ”الأنباء التي نشرتها مواقع إخبارية عن قرارنا بمثول مدير موقع فيس بوك أخبار كاذبة ولا أساس لها من الصحة“، مشيراً إلى أن العديد من المواطنين قدموا شكوى للمحكمة تفيد بانتهاك خصوصيتهم في الموقع عبر نشور صور ومقاطع فيديو خاصة بهم.

ونفى رئيس محكمة الثورة بمحافظة فارس ”شيراز“، إصداره لقرار بحجب تطبيق برنامج ”الواتس اب والإنستغرام“ التابعين لـ“فيس بوك“.

ورغم الحجب المفروض على مواقع التواصل الاجتماعي في إيران، إلا أن هناك بعض البرامج تسمح بكسر الحجب وتباع للمواطنين من خلال شركات الإنترنت.

وكان مساعد تقنية المعلومات ووسائل الإعلام الحديثة في قوات الباسيج التابعة للحرس الثوري الإيراني روح الله مؤمن نسب ، أعلن بأنّ أحد القضاة الإيرانيين في محافظة فارس طلب مثول مدير ”فيسبوك“ أو نائبه القانوني أمام محكمته.

وذكر روح الله مؤمن في تصريح لوكالة دانشجو الإخبارية بأن هناك شكاوى بخصوص حجب الواتس آب، وأن: ”محكمة محافظة فارس استجابت لشكاوى المواطنين هناك حول انتهاك خصوصيتهم من خلال تقنيات الواتس اب والإنستغرام، مما دعا القاضي أن يصدر أمرا بحجب هاتين الخدمتين“.

وأضاف مؤمن نسب بأن مدير ”فيسبوك“ أو من ينوب عنه قانونيا يجب أن يحضر للمثول أمام المحكمة للدفاع عن نفسه ودفع الخسائر التي ألحقها بالمواطنين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com