هيفاء وهبي تتسبب في ”مراقبة“ جديدة للجنة الرقابة

هيفاء وهبي تتسبب في ”مراقبة“ جديدة للجنة الرقابة

المصدر: القاهرة - (خاص) من نورا شلبي

مازالت أصداء فيلم ”حلاوة روح“، للنجمة اللبنانية هيفاء وهبي، قائمة ومؤثرة على الفن المصري، خاصة صناعة السينما، وذلك مع إصدار قرار من وزير الثقافة المصري، د. محمد صابر عرب، بتشكيل ما يسمى بلجنة المراقبة، لتقوم بالنظر في الأعمال السينمائية والدرامية والمسرحية، التي توافق عليها لجنة الرقابة على المصنفات الفنية، المعنية بذلك الأمر.

وفي هذا السياق، قال مصدر من داخل وزارة الثقافة، إن اتجاه الوزير لتشكيل هذه اللجنة التي اعتمد عملها منذ أيام، هو عدم تكرار أزمة فيلم ”حلاوة روح“، الذي تم عرضه في السينمات، على الرغم من اعتراض عدد كبير من أعضاء لجنة الرقابة، لافتاً في تصريحات خاصه، لـ“إرم“ إلى أن اللجنة بدأت بالفعل في مشاهدة أعمال وافقت عليها لجنة الرقابة.

وأوضح المصدر، أن هناك مشكلة تتعلق بهذه اللجنة، وهو عدم إصدارها بقانون يشرع من جانب البرلمان، أو حتى بقرار بقانون من رئيس الجمهورية، صاحب سلطة التشريع المؤقتة، مشيراً إلى أن عمل مثل هذه اللجنة، يتطلب موافقة من جانب النقابات الفنية في المقام الأول، وهو ما لم يحدث، موضحاً أن اللجنة مكونة من 10 أعضاء، ما بين أساتذة الإعلام، علم الاجتماع، علم النفس، غرفة صناعة السينما، نقابة المهن السينمائية

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com