فنانون يدلون بأصواتهم في انتخابات الرئاسة المصرية

فنانون يدلون بأصواتهم في انتخابات الرئاسة المصرية

المصدر: القاهرة - (خاص) من محمد إبراهيم

حرص عدد من نجوم الفن في مصر على الإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة المصرية، التي يتنافس فيها وزير الدفاع المستقيل عبد الفتاح السيسي، والعارض اليساري حمدين صباحي، ومن أبرز النجوم الذين حرصوا على الإدلاء بأصواتهم والمشاركة في العُرس الديمقراطي الذي تشهده البلاد، الفنان عادل إمام، الذي حرص على التواجد مبكراً أمام لجنته الانتخابية، للإدلاء بصوته بعيداً عن الزحام.

وقال إمام: إنه صوّت للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، لأنه قادر على إعادة وفرض هيبة الدولة المصرية، في مواجهة الإرهاب والعنف، ويؤكد مع احترامي للمرشح المنافس حمدين صباحي، لكن المرحلة الحالية تتطلب وجود السيسي على رأس الدولة.

أيضاً حرص المغني الشعبي حكيم على الإدلاء بصوته، حيث وقف في طابور الانتخاب وسط الجمهور، وغنى مع الناخبين أغنيته الشهيرة ”تسلم الأيادي“، وأكد أن مصر تعيش لحظة فارقة في تاريخها الحديث، وأكد أنه صوته سيكون للسيسي لأنه أنقذ الدولة من قوى الإرهاب المتطرف، وسيعيد مصر إلى صدارة المشهد الإقليمي والدولي.

كما صوّت الفنان عزت العلايلي للمرشح عبد الفتاح السيسي، حيث يرى أنه الأجدر على قيادة الدولة خلال المرحلة القادمة، وشدد العلايلي على ضرورة نزول الناخبين للإدلاء بأصواتهم وعدم التأثر بدعوات المقاطعة، أو تهديدات العنف.

وأوضحت الممثلة ندى بسيوني، أنها صوّتت للسيسي، وخلال وقوفها في طابور الانتخابات قامت بغناء أغنية ”بشرة خير“ مع الناخبين، وأشارت إلى أن الفنان لابد أن يعلن ميوله السياسية، لأنه في النهاية مواطن مصري.

أيضاً الممثلة إلهام شاهين لم تتردد في الحضور إلى لجنتها الانتخابية تحمل صورة السيسي، وتردد هتاف ”السيسي رئيسي“، وقالت: إن مصر في حاجة إلى رئيس قوي مثل السيسي الذي أثبت أنه قادر على إعادة الريادة للدولة المصرية، وحفظ كرامة المصريين في الخارج.

نفس الأمر تكرر مع الفنانة لبلبة التي حضرت إلى لجنتها الانتخابية ترتدي علم مصر حول جسدها وتشير بعلامة النصر، وتحمل صور السيسي، وترى لبلبة أن السيسي الرجل المناسب في المكان المناسب، وطالبت المصريين بالنزول لإثبات ثورة الشعب في 30 يونيو ومواجهة الإرهاب والعنف.

وحرص الملحن عمرو مصطفى على الوقوف في طابور الناخبين للإدلاء بصوته، وخلال ذلك قام بغناء مقطع من أغنية ”بشرة خير“، التي قام بتلحينها، وأكد أنه صوته مع السيسي لأنه حارس الأمة العربية القادم ضد الأطماع الأمريكية في المنطقة.

كما حرصت الممثلة وفاء عامر على اصطحاب والدتها للإدلاء بأصواتهم في إحدى اللجان، وقالت: إن صوتها محسوم للمشير السيسي، لأنه أنقذ مصر من مخاطر الإرهاب والفوضى، وعلى الشعب رد الجميل للرجل، لإعادة مصر إلى مكانتها.

كما أدلى الممثل شريف منير بصوته للمرشح عبد الفتاح السيسي، وقال: إن مصر في حاجة إلى رئيس قوي يعيد إليها الاستقرار، ويرى أن السيسي قادر على فرض هيبة الدولة ضد قوى الإرهاب والتشدد الديني.

وفي نفس السياق أكد الفنان لطفي لبيب أنه صوّت للمرشح الرئاسي حمدين صباحي، ويرى أن صباحي قادر على تحقيق العدالة الاجتماعية، وعلى تحقيق مطالب ثورتي يناير ويونيو، لأنه مرشح الفقراء –حسب وصفه-.

أيضاً حرصت الممثلة مروة عبد المنعم على التصويت لصباحي، وقالت: إنه مرشح الثورة وممثل الفقراء والطبقات المهمشة في المجتمع، وترى أن مصر في حاجة إلى رئيس مدني يتقبل النقد والرأي الآخر.

بدورها صوّتت الممثلة هدى هاني للمرشح الرئاسي حمدين صباحي، وبررت ذلك قائلة: إن مصر ستواجه تحديات وإضرابات داخلية وخارجية في حال فاز السيسي بالرئاسة، نظراً لأن بعض الأطراف ستصف ما حدث في ثورة 30 يونيو بأنه انقلاب عسكري من أجل العودة إلى السلطة، ولذلك فإن صوتها للمرشح المدني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com