حزب الله يطالب بجلد ”ليلى حاتمي“ بسبب قُبلة ”كان“

حزب الله يطالب بجلد ”ليلى حاتمي“ بسبب قُبلة ”كان“

المصدر: القاهرة- (خاص) من محمود صبري

ذكرت صحيفة ”ديلي ستار“ البريطانية أن الممثلة الإيرانية اللامعة ”ليلي حاتمي“ ربما تواجه عقوبة الجلد في ميدان عام بسبب تقبيلها رئيس مهرجان كان السينمائي الدولي ”جيلي جاكوب“(83 عاما) أثناء استقباله لها على السجادة الحمراء.

وقالت الصحيفة إن مشهد القبلة بمهرجان ”كان“ أثار غضب مجموعة من طلاب حزب الله اللبناني الذين تربطهم صلة وثيقة مع الحرس الثوري الإيراني، فتقدموا بعريضة لوزارة العدل الإيرانية مطالبين بتوقيع الحد على الممثلة الإيرانية وجلدها وسجنها بسبب تقبيلها لرجل غريب.

وكتب طلاب حزب الله في عريضتهم: ”نحن مجموعة من الطلاب من الإخوان والأخوات المسلمين: نطالب أقسام الثقافة والإعلام بوزارة العدل بمحاكمة ليلي خاتمي بسبب فعلتها النجسة وتقبيلها لرجل غريب في مكان عام، والتي بحسب المادة 638 من قانون العقوبات الإسلامي تؤدي إلى السجن“.

وأضاف الطلاب: ”علاوة على ذلك، فإن العمل الذي اقترفته نجمة السينما الإيرانية يؤذي المشاعر الدينية ويسيء إلى كرامة الأمة الإيرانية مما يتطلب توقيع عقوبة الجلد عليها مثلما ينص القانون“.

وكان وزير الثقافة الإيراني قال في تصريحات صحفية: ”إن الذين يشاركون في فعاليات عالمية يجب أن يدركوا أنهم يمثلون المصداقية وعفة الإيرانيين“، واصفاً وجود الممثلة بمهرجان كان بـ“غير اللائق ولا يتوافق مع أحكام الدين الإسلامي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com