الكويت تدعو للإسلام بين جماهير مونديال البرازيل

الكويت تدعو للإسلام بين جماهير مونديال البرازيل

المصدر: إرم – (خاص) من قحطان عبوش

تبدأ وزارة الأوقاف الكويتية حملة دعوية واسعة للإسلام في البرازيل تستهدف جماهير المنتخبات المشاركة في مونديال كأس العالم الذي ينطلق في 12 يونيو/حزيران المقبل.

وتشمل الحملة إقامة مخيمات دعوية وتوزيع 250 ألف نسخة من القرآن الكريم بأربع لغات على جماهير المنتخبات المشاركة في البطولة العالمية الأهم.

وطرحت هيئة القرآن التابعة لوزارة الأوقاف الكويتية مناقصة لشراء وتوريد كتب لترجمة معاني القرآن الكريم بأربع لغات هي الأسبانية والبرتغالية والفرنسية والإنجليزية بهدف توزيعها على المشجعين في الفنادق والملاعب والأماكن العمومية.

وسيتم توزيع ربع مليون نسخة مترجمة للقرآن الكريم من خلال وضع نقاط استقبال في مطارات البرازيل الرئيسية لاستقبال المشجعين القادمين من دول العالم لتوزيع الإصدارات، إضافة لتزويد الحافلات الناقلة للجماهير المتجهة نحو الملاعب التي ستقام فيها المباريات بالإصدارات الدعوية.

وستوضع طاولات متحركة أمام محطات المترو الرئيسية لتوزيع نسخ من هذه الإصدارات على الجماهير المتجهة للملعب،ونصب خيام دعوية على الطرق الرئيسية المؤدية للملاعب، التي ستقام فيها المباريات العالمية لتوزيع الإصدارات الدعوية على المشاة.

كما سيتم تزويد الفنادق العالمية الشهيرة التي تقطن فيها أعداد كبيرة من الجماهير الرياضية بنسخ من الإصدارات الدعوية، وإرسال هذه النسخ هدية مع فريق العمل لكل غرفة يسكنها المشجّع.

وستواجه الحملة صعوبات محتملة، حيث تمنع قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) توزيع أي منشورات أو مطبوعات دينية أو مذهبية أو سياسية في نطاق خمسة كيلومترات من إي موقع رياضي يستضيف كأس العالم.

وسيمثل منتخبا الجزائر وإيران العالم الإسلامي في المونديال كمنتخبين إسلاميين من بين 32 منتخبا مشاركاً، ويترافق المونديال مع حلول شهر رمضان المبارك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com