الجامعة الأمريكية بالقاهرة تفوز بـ 7 جوائز لنموذج ”الدول العربية“ بواشنطن

الجامعة الأمريكية بالقاهرة تفوز بـ 7 جوائز لنموذج ”الدول العربية“ بواشنطن

المصدر: القاهرة - (خاص) من نورا شلبي

فاز فريق الطلاب الخاص بالنموذج الدولي لجامعة الدول العربية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، بسبع جوائز وذلك بالمؤتمر الدولي لنموذج جامعة الدول العربية للجامعات الوطنية، والذي عُقد في العاصمة الأمريكية واشنطن، وتنافس فريق الجامعة ضد حوالي 300 طالب، قدموا من 21 جامعة بالولايات المتحدة وكندا، وانقسم فريق الجامعة إلى مجموعات ليتمكنوا من حضور مختلف المجالس المنعقدة، واختير وفد الجامعة من جانب وفود الجامعات الأخرى كأكثر الوفود تميزاً في مجلس الدفاع المشترك والمجلس الخاص بالقضية الفلسطينية، وحصل وفد الجامعة على جائزة شرفية في المجالس الخاصة بالشؤون السياسية وحقوق الإنسان وشؤون رئيس الدولة والشؤون البيئي.

فيما أكد أستاذ العلوم السياسية بالجامعة والمشرف على نموذج الجامعة العربية، د.وليد قزيحة، تماسك وصلابة الفريق والمهارات الكبيرة التي يتمتع بها، قائلاً: ”لقد كانوا يعملون بجدية شديدة؛ وبنغمة واحدة وكانوا على أعلى مستوى من المهارة والتدريب، فقد تواجدت معهم كمشرف في عدة مناسبات على مدى الخمس سنوات الماضية، إلا أنهم حقيقةً أدهشوني هذا العام، فقد كان أداؤهم جيداً في الأعوام الماضية، إلا أنه لم يكن متميزاً بالدرجة التي جاء بها الأداء هذا العام، وأنا سعيد بإحرازهم هذا التقدم“.

بينما أوضحت مها عبد العظيم، وسكرتير عام نموذج جامعة الدول العربية، طالبة العلوم السياسية والاقتصاد بالجامعة،في بيان، أن هذه المشاركة بمثابة المرة الأولى التي يصدر فيها المؤتمر مثل هذه الإشادة الخاصة، لذا فقد كانت مفاجأة كبيرة لنا عندما أعلن المؤتمر عنها. وقد شارك في المؤتمر هذا العام 22 جامعة، وكان المؤتمر عادةً يمنح فقط عدة جوائز للتميز أو جوائز شرفية. وذكر القائمون على المؤتمر هذا العام أنه يوجد أكثر من ثلاث فرق تستحق التكريم، لذا فقد أصدروا إشادة خاصة بنا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com