”باريس“ الأكثر استضافة للمؤتمرات في العالم

”باريس“ الأكثر استضافة للمؤتمرات في العالم

المصدر: براغ -( خاص ) من إلياس توما

نجحت باريس العام الماضي في التفوق على العاصمة النمساوية فيينا في استقطاب عدد أكبر من المؤتمرات الدولية إليها حيث حلت باريس بالمرتبة الأولى تليها مدريد ثم فيينا أما العدد الأكبر من المؤتمرات الدولية فقد عقد على مستوى الدول في الولايات المتحدة.

وتظهر المعطيات الأحدث للإتحاد الدولي للاتفاقات والمؤتمرات الخاصة بالعام الماضي بأنه عقد العام الماضي في الولايات المتحدة 829 مؤتمرا دوليا حلت بعدها ألمانيا التي عقد فيها 722 مؤتمرا ثم إسبانيا التي عقد فيها 562 مؤتمرا .

وعلى خلاف باريس التي حلت الأولى على مستوى المدن فإن فرنسا كدولة حلت بالمرتبة الرابعة تليها بريطانيا ثم إيطاليا ثم اليابان فالصين في المرتبة الثامنة ثم البرازيل في المرتبة التاسعة وهولندا بالمرتبة العاشرة .

وتعتبر سياحة المؤتمرات من السياحات المهمة التي ترفد السياحة العالمية الكلاسيكية بالنظر لكون المشاركين فيها ينفقون أموالا كبيرة ويقومون بالترويج لاحقا للمدن والدول التي يشاركون في المؤتمرات التي تعقد فيها كما يعودون في الأغلب مع عائلاتهم إليها لاحقا ولذلك فإن مختلف مدن ودول العالم تتنافس بقوة فيما بينها لاستضافة هذه المؤتمرات .

ويؤكد مكتب الإتفاقات والمؤتمرات الدولي في تشيكيا أن المعدل الوسطي لإنفاق المشارك في المؤتمرات الدولية يبلغ أكثر من 2600 دولار الأمر الذي يمثل ثلاثة أضعاف ما ينفقه السائح العادي .

يذكر أن الاتحاد الدولي للاتفاقات والمؤتمرات الدولية يتخصص بتنظيم ونقل واستضافة الاجتماعات والمؤتمرات الدولية على مستوى العالم ويضم في صفوفه حتى الآن 950 عضوا يمثلون شركات ومنظمات من 88 دولة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com