الرحيل المفاجىء لحسين الإمام يصيب الفنانين بـ“صدمة“

الرحيل المفاجىء لحسين الإمام يصيب الفنانين بـ“صدمة“

المصدر: القاهرة – (خاص) من محمود كامل

الموت المفاجىء للفنان حسين الإمام أصاب العديد من كبار نجوم الفن بحالة من الصدمة والحزن الشديدين، فلم تتمالك الفنانة هيفاء وهبي أعصابها عندما سمعت خبر وفاة الإمام أثناء تصويرها برنامج ”شكلك مش غريب“ ،وبكت على الهواء بحرارة على رحيل حسين الإمام الذي يشاركها بطولة مسلسلها الأول ”كلام على ورق“ المقرر عرضه في رمضان القادم .

ونعت هيفاء وهبي الراحل بتدوينة قصيرة عبر حسابها بموقع تويتر بعد انتهاء البرنامج قائلة: الله يرحمك حسين الإمام. من حظي إنه اشتغلت معك و اتعرفت عليك و على روحك الطيبة و حبك للحياة. تركتنا و أخدت قلبنا معك. ”إنا لله و إنا اليه راجعون“

ونعى الفنان أحمد السقا عبر صفحته الخاصه على ”فيس بوك“ الفنان حسين الإمام الذي توفي السبت بشكل مفاجئ إثر تعرضه لأزمة قلبية.

وكتب السقا على صفحته أسفل صورة حسين الإمام : ”ربنا يرحمك ويرحم أموات المسلمين..صانع البهجة حسين حسن الإمام“.

ونعت الفنانة إسعاد يونس، صديقها الفنان حسين الإمام ،وقالت يونس، في تغريدة لها عبر موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“: ”سلام يا صاحبي وعشرة سنيني سلام مؤقت، لحين اللقاء“.

وكتبت سلمى صباحي الله يرحمه حسين الإمام اللي ياما ضحكنا بطريقته المختلفة .. آخر حاجة صورها حلقة في برنامج إسعاد يونس .

كما نعى عددا كبيرا من نجوم الفن العرب النجم الراحل على مواقع التواصل الاجتماعي ، فقالت نيكول سابا تمنيت أن يكون الخبر شائعة قائلة عبر موقع تويتر ”سمعت خبر يا رب يكون مش صحيح.. يخص الفنان حسين الإمام..يا رب تكون إشاعة“.

و قالت المطربة الصاعدة نسمة محجوب في تغريدة لها: أتقدم بخالص التعازي ﻷسرة الفنان حسين الإمام لوفاته الله يرحمه ويصبر أهله ويجعلها آخر الأحزان يارب .

و اكتفت سيمون بكلمات البقاء لله حسين حسن الإمام .

وكان الفنان الكبير الراحل قد وافته المنية السبت فجأة عن عمر يناهز 63 عاما إثر إصابته بأزمة قلبية بينما كان يحتفل وسط زملائه بعيد ميلاد زوجته الفنانة سحر رامي. ، وتوفي قبل أن تصل سيارة الإسعاف إلى منزله.

يذكر أن فترة الخمسينيات التي ولد فيها الإمام هي الفترة التي شهدت صعود والده المخرج السينمائي حسن الإمام الذي اختار ابنه الراحل لأداء أول أدوراه السينمائية عام 1973 في فيلم «السكرية» الجزء الثالث من ثلاثية نجيب محفوظ.

وتخرج الإمام في كلية الفنون الجميلة بالقاهرة واتجه إلى تلحين الأغاني مثل شقيقه الموسيقي مودي الإمام الذي تفرغ للموسيقى في حين مال حسين الإمام إلى التمثيل أيضاً فشارك في مسلسلات تلفزيونية منها «للعدالة وجوه كثيرة“ أمام يحيى الفخراني و«أحزان مريم» مع ميرفت أمين.

ووضع الإمام الموسيقى التصويرية لمسرحيات وأفلام سينمائية كما قدم برامج تلفزيونية ساخرة منها ”أيه النظام؟“ و“حسين على الهواء“و“حسين على الناصية“.

كما شارك في تمثيل عدد كبير من الأفلام أبرزها ”آيس كريم في جليم“و“كابوريا“ وكلاهما من إخراج خيري بشارة و“يا دنيا يا غرامي“ لمجدي أحمد علي و“واحد – صفر“ لكاملة أبو ذكري و“احكي يا شهرزاد“ ليسري نصر الله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com