الكويت..معاقبة المسيئين للأمير خلال الامتحانات
الكويت..معاقبة المسيئين للأمير خلال الامتحاناتالكويت..معاقبة المسيئين للأمير خلال الامتحانات

الكويت..معاقبة المسيئين للأمير خلال الامتحانات

أقرت وزارة التربية في الكويت لائحة عقوبات جديدة للمخالفات الامتحانية تتضمن معاقبة المسيئين إلى الذات الإلهية أو الذات الأميرية أو سب الصحابة.

وأعدت الوزارة لائحة عقوبات جديدة للامتحانات تتضمن 28 بنداً لحرمان الطالب من الاختبار، تشمل حالات الإساءة والتجاوزات الأخلاقية والغش في الامتحان.

وتشير اللائحة الجديدة إلى تشكيل لجنة خاصة برئاسة وكيل وزارة التربية وعضوية الوكيل القانوني ووكيل التعليم العام، لتحديد عقوبة من يسيئ إلى الذات الإلهية أو الذات الأميرية أو يسب الصحابة.

وتشمل لائحة المخالفات، كتابة العبارات والرسومات المنافية للأخلاق على ورقة الاختبار، أو إذا تبين وجود غش جماعي في القاعات أثناء سير الاختبار أو أثناء عملية التصحيح، أو إذا أدخل الطالب أي جهاز اتصال، خصوصاً أجهزة الهواتف الخلوية والسماعات اللاقطة أو أي أجهزة حديثة ولو كانت مغلقة داخل قاعة الامتحان.

واستعرضت اللائحة بقية البنود، ومنها أنه إذا تبين وجود اختلاف في الخطوط في دفتر إجابة الطالب أثناء عملية التصحيح، أو إذا وجدت معه أوراق غش أو أي جهاز اتصال أو سماعات لاقطة من أي نوع أثناء ذهابه إلى دورات المياه أو عودته منها بعد تفتيشه من قبل المراقب أو الملاحظ أو رئيس لجنة الامتحان.

كما تضمنت اللائحة بعض المخالفات التقليدية الأخرى التي منها محاولة الغش بالالتفات إلى الطلبة المجاورين والجلوس في غير المكان المخصص أو القيام بكتابة اسم آخر على دفتر الإجابة، إضافة إلى إحداث الشغب المخل بسير الامتحانات وتهديد وشتم رئيس اللجنة والملاحظين والمراقبين في الحرم المدرسي سواء داخل قاعة الامتحان أو خارجها

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com