فوز 12 مشروع فيلم بمنح إنتاج من مهرجان أبوظبي السينمائي

فوز 12 مشروع فيلم بمنح إنتاج من مهرجان أبوظبي السينمائي

المصدر: إرم ـ (خاص)

فاز 12 مخرجا عربيا من فلسطين والعراق وتونس والمغرب ولبنان ومصر بمنح لدعم إنتاج أفلامهم من صندوق (سند) التابع لمهرجان أبوظبي السينمائي.

ويدعم صندوق (سند) سنويا إنتاج أفلام لمخرجين عرب بنحو 500 ألف دولار. وينقسم الدعم إلى فئتين.. هما أفلام في مرحلة تطوير السيناريو وأفلام في مرحلة الإنتاج النهائية.

وقال المهرجان الخميس في بيان إن منح ما بعد الإنتاج ذهبت إلى أفلام (القط) للمصري إبراهيم البطوط و(أم غايب) للمصرية نادين صليب و(الوادي) للبناني غسان سلهب و(المطلوبون ال 18) لكل من الفلسطيني عامر شومالي والكندي بول كوان و(قراصنة سلا) لكل من المغربية مريم عدو والبريطانية روزا روجرز.

أما المشاريع التي حازت منح التطوير فهي (الفلوس حبيبتي) للعراقي الكردي هينر سليم و(نحبك هدى) للتونسي محمد بن عطية و(لمس القمر) للفلسطيني سامح الزعبي و(بلاش تبوسني) للمصري أحمد عامر و(أولاد الأحد) للبناني رامي قديح و(الحصاد الذهبي) لعليا يونس و(طير لجبال) للمغربي داود أولاد سيد.

وقال البيان إن صندوق (سند) دعم في السنوات الماضية أكثر من 100 مشروع سينمائي “بهدف تمويل المشاريع السينمائية المبدعة والمميزة… لرفع شأن الأفلام العربية في المهرجانات والأسواق السينمائية الدولية.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع