350 مليون جنيه لتطوير الشركة القابضة الغذائية

350 مليون جنيه لتطوير الشركة القابضة الغذائية

المصدر: القاهرة- (خاص) من رضا داود

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية المصري الدكتور خالد حنفي أنه سيتم ضخ إستثمارت قيمة 350 مليون جنيه فى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وتهدف الاستثمارات لتطوير الشركات التابعة، ومنها شركة الزيوت وشركة المطاحن.

وقال حنفي، خلال مؤتمر صحفى عقده عقب جولته بالمصانع التابعة للشركة القابضة للصناعت الغذائية، إن الشركات التابعة لـ“القابضة“، هي شركات مستقلة عن الموازنة العامة للدولة وتعمل بنظام محاسبي خاص بها وتقدم تقارير مالية ولا تدار من قبل الحكومة وذلك وفقا للقانون 203 الخاص بقطاع الاعمال العام.

وأوضح أنه لن يتم طرح أسهم جديدة للشركات التابعة للقابضة لصناعات الغذائية في البورصة وأن الشركات المتداولة بالفعل سيتم زيادة فاعليتها.

وأعلن الوزير أنه العمل جار حاليا لوضع منظومة جديدة لتحسين جودة وتداول السلع التموينية المقدمة للمواطنين وأنه سيتم إقامة شبكة لوجستية إلكترونية بين مناطق الإنتاج التي يتم شراء السلع منها والمنافذ التابعة لوزارة التموين.

وقال إنه سيتم التنويع فى السلع التموينية وزيادتها وعدم إجبار المواطنين على سلع معينة وإزالة الكثير من السلبيات بمنظومة السلع التموينية.

وحول تطبيق المنظومة الجديدة لـ“تلعيش المدعم“ بمحافظة القاهرة، قال: ”يتم وضع الخطوات النهائية لتطبيقها خلال الأيام المقبلة في جنوب القاهرة وتتضمن مناطق حلوان والتبين و15 مايو والمعادي والقاهرة الجديدة والتي تخدم نحو 2 مليون و700 ألف مواطن من خلال 500 مخبز وذلك بعد أن تم تطبيقها في مدن القناة وهي بورسعيد والسويس والاسماعيلية بنجاح كبير“. مشيرا إلى أن العديد من المخابز العشوائية التي تحصل على الدقيق المدعم المهرب ستختفي بعد تعميم النظام الجديد على مستوي الجمهورية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com