المعارضة السورية تقرر تأسيس مصفاة للنفط
المعارضة السورية تقرر تأسيس مصفاة للنفطالمعارضة السورية تقرر تأسيس مصفاة للنفط

المعارضة السورية تقرر تأسيس مصفاة للنفط

أصدرت الحكومة السورية المؤقتة التابعة إلى الائتلاف الوطني المعارض, قراراً يقضي بتأسيس مصفاة نفط تابعة إلى وزارة الطاقة في المناطق التي تسيطر عليها كتائب المعارضة المسلحة.

وأقرت الحكومة المؤقتة, خلال اجتماعها الدوري الأسبوعي برئاسة الدكتور أحمد طعمة, وفقاً لصفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تأسيس مصفاة نفط تابعة إلى وزارة الطاقة، وتكليف الوزارة بأعداد دراسة مشروع إعادة تأهيل شبكة الكهرباء السورية التركية, إضافة إلى إعداد دراسة لإعادة تشغيل محطة حلب الحرارية وتأهيل خطوط التوصيل منها.

وأقرت الحكومة في اجتماعها أيضاً، تخصيص مبلغ مليون دولار لدعم صمود الأهالي في دير الزور, وتخصيص دعم عاجل لمحافظة حلب مقداره 500 ألف دولار, فضلا عن دعم صمود الأهالي في ريف حماه الغربي بمبلغ 400 ألف دولار وفي القنيطرة بمبلغ 300 ألف دولار وفي مدينة عين عرب بقيمة 100 ألف دولار.

كما أقرت تخصيص 250 ألف دولار للمقاتلين الذين خرجوا من حمص بمعدل 200 دولار لكل مقاتل, إضافة إلى احتضان المقاتلين الذين خرجوا من المدينة والاهتمام بشؤونهم واعتبارهم تابعين إلى وزارة الدفاع.

ومن بين القرارات التي خلص إليها اجتماع الحكومة، تقديم دعم طبي لمحافظة الرقة بقيمة 100 ألف دولار وفي محافظة الحسكة بقيمة 100 ألف دولار ومحافظة درعا بقيمة 100 ألف دولار, فضلاً عن تزويد مديرية صحة إدلب بالأدوية والمستلزمات المطلوبة وتأمين أدوية ومستلزمات طبية لمعالجة إصابات الكيماوي في حماه بمبلغ 8574 دولار.

وقررت حكومة طعمة أيضا، تجهيز مقر مديرية الصحة في حماه بمبلغ 5400 دولار، وفي إدلب بمبلغ 5400 دولار، وفي درعا بمبلغ 5400 دولار، وفي الساحل بمبلغ 5400 دولار، وفي الحسكة بمبلغ 5400 دولار.

كما وافقت الحكومة على تشكيل مستودع أدوية ومستهلكات لتغطية نقص مشافي حمص بمبلغ 33150 دولار، وتأمين لوازم العمل للمستودع وشراء الأدوية وتوثيقها وضبط عمليات الاستلام والتسليم بمبلغ 13000 دولار، وإقرار مشروع منظومة الإسعاف الداخلي في إدلب بكلفة 26250 دولار.

كما قررت دعم مشفى تلبيسة بالكلفة التشغيلية وقدرها 19500 دولار وعلاج الجرب في حلب بمبلغ 7070 دولار ودعم مشروع قسم العينية في مشفى باب الهوى بمبلغ 2000 دولار.

ووافقت الحكومة المؤقتة على دعم المناطق المحاصرة في حمص بمبلغ 250 ألف دولار، وإقامة مشاريع تنموية في محافظة السويداء بقيمة 200 ألف دولار، وتخصيص 200 ألف دولار للمشاريع الخدمية في محافظة الحسكة ودعم مشاريع مياه الشرب والصرف الصحي في كل من درعا وإدلب ودير الزور وريف حلب بقيمة 360 ألف دولار.

وأقرت كذلك مشروع المرحلة الأولى لصيانة الطرقات في كل من إدلب والرقة ودير الزور وحلب ودرعا بقيمة 139,000, كما وافقت على شراء خيم بقيمة 150 ألف دولار وتوزيعها على اللاجئين في الداخل السوري وتقديم دعم إغاثي للنازحين من محافظة دير الزور بمبلغ 250 ألف دولار وزيادة عدد الموظفين المطلوب توظيفهم في المجالس المحلية في الداخل السوري ليصبح العدد 9712 بدل 1200.

واعتمدت الحكومة المؤقتة مبلغ 400 ألف دولار للطلاب السوريين في لبنان, كما قررت دفع تكاليف علاج الجرحى السوريين في مشفى المقاصد في الأردن بمبلغ 64 ألف دولار, إضافة إلى دفع تكاليف علاج الجرحى السوريين في مشفي البيادر الأردني بمبلغ 34 ألف دولار.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com