إعلان الفائزين في برنامج الريادة العلمية الفلسطينية

إعلان الفائزين في برنامج الريادة العلمية الفلسطينية

المصدر: رام الله- (خاص) من نظير طه

أعلنت مؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي، أسماء الطلبة الفائزين في برنامج الريادة العلمية والتكنولوجية الفلسطينية الشابة للعام 2014.

جاء ذلك خلال حفل أقيم في رام الله، على هامش معرض ابتكارات الطلاب الذي ضم 49 مشروعاً علمياً وتكنولوجياً من تنفيذ 73 طالباً وطالبة من ثماني محافظات هي القدس، رام الله، قلقيلية، طوباس، نابلس، جنين، طولكرم، الخليل، وبيت لحم. علما أن هذه المشاريع سبق وفازت في مسابقات محلية عقدت في المحافظات وتميزت من بين أكثر من 300 مشروع علمي.

وحضر حفل الاختتام وإعلان النتائج، الذي رعاه المجلس الأعلى للإبداع والتميز وبالشراكة مع القنصلية الأمريكية العامة في القدس، المهندس عدنان سمارة مستشار الرئيس الفلسطيني لشؤون الإبداع ورئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز والدكتورة صفاء ناصر الدين وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومايكل راتني القنصل الأمريكي العام في القدس، وريتشل ليزلي الملحق الثقافي في القنصلية الأمريكية العامة، والمهندس عارف الحسيني مؤسس ومدير عام مؤسسة النيزك، والدكتور صبري صيدم مستشار الرئيس الفلسطيني لشؤون المعلوماتية والتعليم التقني، والدكتور بصري صالح الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير في وزارة التربية والتعليم وعلي ذوقان رئيس وحدة تسجيل الملكية الفكرية في وزارة الاقتصاد، بالإضافة لعدد من الشخصيات الرسمية واعضاء لجنة التحكيم الوطنية، وممثلي المؤسسات والفعاليات الوطنية والاهلية ومدراء المدارس والمعلمين والأهالي.

وعبر المهندس عارف الحسيني، في كلمته أثناء حفل إعلان الجوائز، عن فخره بمسيرة الريادة العلمية الفلسطينية وكيف تحول بالعمل والاصرار عدد المشاركين في البرنامج من ثمانية مشاريع عام 2005 الى آلاف الطلاب ومئات المشاريع في العام 2014، كما وشكر الحسيني المجلس الاعلى للابداع والتميز على رعاية الحدث والقنصلية الامريكية في القدس على الدعم والشراكة الدائمة.

من جهته، قال القنصل الامريكي: ”كان لي فرصة لأشاهد بعض المشاريع العلمية الابداعية ورأيت بوضوح كيف يطبق الشباب الفلسطيني البحث والتفكير النقدي في العلوم التطبيقية والهندسة والتكنولوجيا“. وعبر عن سعادة القنصلية الأمريكية العامة بدعمها لبرنامج الريادة العلمية الشابة وبتعاونها مع مؤسسة النيزك في هذا البرنامج وبتقديم التوجيه والإرشاد للطلبة الفلسطينيين الموهوبين وقادة المستقبل في العلوم.

أما المهندس عدنان سمارة فعبر عن فخره الكبير برواد فلسطين المبدعين في العلوم والتكنولوجيا، واشاد بدور مؤسسة النيزك في رعاية الابداع العلمي في الوطن، كما ووضح للحضور دور المجلس في رعاية الابداع والابتكار في فلسطين وشكر أعضاء المجلس الذين لا يدخرون جهدا في ايصال رسالة المجلس وتنفيذ ارادة وتوجيهات فخامة الرئيس محمود عباس ”ابو مازن“ حفظه الله وتحقيق رؤية سيادته في رعاية الريادة والابداع الفلسطيني اينما وجد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com