شادي رياض يخوض أولى دقائقه الرسمية رفقة برشلونة
شادي رياض يخوض أولى دقائقه الرسمية رفقة برشلونة

من هو شادي رياض الذي شارك بدلا من بيدري في مباراة برشلونة وأوساسونا؟

يتميز المدافع الشاب بأنه يلعب بقدمه اليسرى وهي ميزة لا يملكها تشافي في فريقه هذا الموسم.

ظهر المغربي شادي رياض لأول مرة مع فريق برشلونة الأول، في مواجهة نظيره أوساسونا، مساء الثلاثاء، التي جمعت الفريقين في الجولة الـ14 للدوري الإسباني، والتي انتهت بفوز "البلوغرانا" (2-1).

وحل شادي رياض بديلا في الدقيقة 89 أمام أوساسونا بدلا من بيدري.

وكانت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، قالت سابقا إن أحد أعظم المستجدات في قائمة تشافي لهذا الموسم هو شادي رياض، المدافع البالغ من العمر 19 عامًا والذي يبرز في موسمه الأول في برشلونة.

ويتميز المدافع الشاب بأنه يلعب بقدمه اليسرى وهي ميزة لا يملكها تشافي في فريقه هذا الموسم، وقد أقنع تشافي خلال فترة الإعداد للموسم عندما كان أحد لاعبي الفريق الثاني الذين انضموا لتدريبات الفريق الأول مع قائد برشلونة السابق.

وكان شادي رياض لاعبا أساسيا الموسم الماضي في فريق Juvenil A الذي فاز بلقب دوري أبطال أوروبا، ورسخ اسمه هذا العام في قلب الدفاع بالفريق الثاني على الرغم من أنه يتدرب تحت قيادة أوسكار لوبيز مدرب فريق الشباب أيضا.

ويبرز رياض لكونه قلب دفاع قويا، حيث يبلغ طوله 1.86 متر، وهو قوي البنية ويسير بشكل جيد للغاية ومهم في اللعب الإستراتيجي، كما أظهر في المباراة الأوروبية الأخيرة، عندما افتتح التسجيل بضربة رأس ضد إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا للشباب.

كما أنه لاعب منضبط ويتميز بالشراسة، ويقارنونه بأروخو لأسلوبه الملتزم والمحنك، بينما يسلطون الضوء على قدمه الجيدة، كما يتضح من حركته الجيدة بالكرة التي أتقنها في مدرسة برشلونة، حيث وصل صيف 2019 إلى Juvenil B، من فريق ريال مايوركا للشباب.

وشارك شادي رياض بالفعل مع منتخب المغرب تحت 20 عاما، لكنه مستقر في برشلونة والآن يبدو مستقبله جيدًا للغاية. هذا ما يؤمن به تشافي، كما اعترف بذلك علنا.

وحقق برشلونة انتصارا قاتلا ضد أوساسونا بنتيجة (2-1)، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة 14 من الليغا، على ملعب "أل سادار".

وسجل الأهداف لبرشلونة بيدري ورافينيا في الدقائق 48 و85، بينما سجل دافيد غارسيا هدف أوساسونا في الدقيقة 6.

وبهذا الانتصار رفع برشلونة رصيده إلى 37 نقطة في صدارة جدول ترتيب الليغا، وبفارق 5 نقاط عن الوصيف ريال مدريد، بينما تجمد رصيد أوساسونا عند 23 نقطة في المركز السادس.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم نيوز
www.eremnews.com