بيب غوارديولا
بيب غوارديولا

غوارديولا: الألقاب لن تحدد إرث مانشستر سيتي

يتأخر سيتي الآن بفارق نقطتين فقط عن آرسنال المتصدر.

قال المدرب الإسباني بيب غوارديولا إن إرث مانشستر سيتي تحت قيادته لن يتم تحديده من خلال الألقاب التي فاز بها، ولكن بالسعادة التي جلبها الفريق للجماهير، وذلك مع الاقتراب من الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الخامسة في ستة مواسم.

ويتأخر سيتي الآن بفارق نقطتين فقط عن آرسنال المتصدر، لكنه خاض مباراتين أقل ويمكن أن يتصدر المسابقة في وقت لاحق، اليوم الأحد، في حال فوزه على مضيفه فولهام.

كما حجز سيتي مقعده في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي وقبل نهائي دوري أبطال أوروبا.

أخبار ذات صلة
مانشستر سيتي يستعيد السيطرة على مصيره بالدوري الإنجليزي

وردًّا على سؤال بشأن إرث سيتي في كرة القدم، قال غوارديولا، الذي فاز بأربعة ألقاب للدوري ومثلها لكأس رابطة الأندية وكأس الاتحاد الإنجليزي مع الفريق منذ توليه المسؤولية في 2016، للصحفيين: "يستمتع الناس بمشاهدتنا اليوم، هذا يكفي.

"هذا هو سبب وجودنا هنا، يتذكر الناس خلال عشرة إلى 15 عامًا بابتسامة ويقولون كم كانت تلك الفترة التي قضيناها معًا سبع أو ثماني أو تسع سنوات رائعة، وهذه أكبر إشادة وأفضل من أي كأس وأي شيء آخر يمكن أن تحصل عليه.

وأضاف: "أعتقد أن المدربين واللاعبين لا يمكن أن ينسوا ذلك، نحن نكافح من أجل اللقب، لكن لا يمكننا أن ننسى ما نقدمه للآخرين".

أخبار ذات صلة
لماذا انفعل غوارديولا على إيديرسون بعد هدف مانشستر سيتي الأول أمام آرسنال؟

وحصد غوارديولا 30 لقبًا كبيرًا خلال فتراته مع سيتي وبايرن ميونخ وبرشلونة، لكنه قال إنه لا يهتم بالمكانة التي سيحتلها في المناظرات حول أفضل المدربين في كرة القدم.

وتابع: "بصراحة، أنا لا أعرف، أحاول القيام بعملي مثل كل المدربين، لكني لست قلقًا بشأن ذلك. ما يقلقني هو أن أعيش اللحظة الحالية، ونعم، الآن فولهام والباقي لا يهم.

"لم أتوقع مطلقًا في حياتي كمدرب أن أعيش ما عشته عندما بدأت في الدرجة الرابعة مع الفريق الثاني لبرشلونة. إذا كان عليَّ إنهاء مسيرتي الآن أو غدًا لأي سبب من الأسباب لا يمكنني طلب أي شيء آخر".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com