قمة سلبية بين تشيلسي وليفربول
قمة سلبية بين تشيلسي وليفربول

ترتيب الدوري الإنجليزي.. التعادل السلبي يحسم قمة ليفربول وتشيلسي.. ونيوكاسل يمدد سجله الخالي من الهزيمة بتعادل مع بالاس

قمة الفريقين أقيمت على ملعب "آنفيلد".

حسم التعادل السلبي قمة الدوري الإنجليزي التي جمعت بين فريقي ليفربول وتشيلسي، مساء السبت، ضمن منافسات الجولة 21 من البريميرليغ، على ملعب "آنفيلد".

وسيطر فريق تشيلسي على الكرة في أول ربع ساعة من اللقاء، حيث أحرز كاي هافرتز الهدف الأول للبلوز، لكن تم إلغاؤه بداعي التسلل، وأهدر محمد صلاح أخطر فرص ليفربول في الدقيقة 39 من عمر الشوط الأول للمباراة. وفي الشوط الثاني كان ليفربول الأفضل حيث لاحت عدة فرص للاعبيه.

بهذه النتيجة، وصل ليفربول إلى النقطة 29 محتلا المركز الثامن، بينما جاء تشيلسي في المركز العاشر برصيد 29 نقطة.

هدف سوريدج المتأخر يمنح فورست التعادل

هز سام سوريدج الشباك قرب النهاية ليمنح نوتنغهام فورست التعادل 1-1 مع مضيفه بورنموث الذي تراجع لمنطقة الهبوط في الدوري الإنجليزي الممتاز، رغم إنهائه سلسلة من أربع هزائم، اليوم السبت.

ويحتل فريق المدرب غاري أونيل المركز 18 وله 17 نقطة من 20 مباراة، ويتأخر بأربع نقاط عن فورست الذي بقي في المركز 13.

وافتتح بورنموث التسجيل عندما مرر الوافد الجديد دانغو أوتارا كرة إلى جيدون أنطوني ليهز الشباك في الدقيقة 28.

ومر أوتارا، القادم من لوريان نهاية الأسبوع الماضي، من اثنين من المدافعين في الناحية اليمنى وأرسل تمريرة إلى أنطوني ليضعها في المرمى بتسديدة منخفضة، محرزا هدفه الأول في الدوري منذ نوفمبر/تشرين الثاني.

وآتى ضغط فورست ثماره قبل سبع دقائق من النهاية، إذ حول سوريدج تمريرة برينان جونسون العرضية في مرمى فريقه السابق.

وحافظ فورست على سجله الخالي من الهزيمة للمباراة الرابعة على التوالي في الدوري.

ترتيب الدوري الإنجليزي
ترتيب الدوري الإنجليزي

ثنائية بوين تقود وست هام للفوز وتزيد من متاعب إيفرتون

أحرز غارود بوين هدفين ليقود وست هام يونايتد للفوز 2-صفر على إيفرتون، في مباراة بين اثنين من المتعثرين في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتجرع إيفرتون الهزيمة السادسة في آخر سبع مباريات في الدوري، ما يزيد الضغط على مدربه فرانك لامبارد، بينما حقق وست هام فوزا كان في أمس الحاجة إليه بعدما حصد نقطة واحدة في آخر سبع مباريات.

وسجل بوين الهدفين في غضون سبع دقائق من الشوط الأول، إذ تقدم لوست هام من مسافة قريبة مستغلا تمريرة عرضية من إيمرسون بالميري، التي تهيأت في طريقه قبل أن ينجح في تحويل تمريرة من ميخائيل أنطونيو إلى داخل الشباك.

وسدد أليكس أيوبي لاعب إيفرتون كرة حولها ديكلان رايس لتصطدم بإطار المرمى، في نهاية الشوط الأول، وتحسن أداء فريقه في الشوط الثاني، لكنه لم يتمكن من العودة في النتيجة.

وبهذا تسوء الأمور بصورة أكبر بالنسبة لجماهير إيفرتون التي تطالب بإقالة مجلس إدارة النادي، وربما ستتعالى الأصوات المطالبة برحيله خلال الأيام المقبلة.

ويحتل وست هام المركز 15 برصيد 18 نقطة، متقدما بثلاث نقاط على إيفرتون صاحب المركز قبل الأخير من بين 20 فريقا.

ويحل وست هام ضيفا على ديربي كاونتي في الدور الرابع بكأس الاتحاد الإنجليزي يوم 30 يناير/كانون الثاني، بينما يعود إيفرتون لاستضافة آرسنال في الدوري في الرابع من فبراير/شباط.

قمة سلبية بين تشيلسي وليفربول
تين هاغ: سأفعل كل شيء لإيقاف مسيرة آرسنال في الدوري الإنجليزي

برايتون يتعادل مع ليستر سيتي

وفي مباراة أخرى، تقمص المهاجم الشاب إيفان فيرغسون دور المنقذ لفريق برايتون آند هوف ألبيون بتسجيله هدفا قبل النهاية، ليمنح فريقه التعادل 2-2 أمام ليستر سيتي في مواجهة مثيرة بالدوري الإنجليزي.

وأنهى لاعب الوسط الياباني كاورو ميتوما حالة الصمت بالتسجيل لبرايتون في الدقيقة 27 بنوعية هدف بات وبسرعة يحمل بصمته المميزة، حيث انطلق من الجهة اليسرى وأطلق تسديدة بقدمه اليمنى لا يمكن إيقافها في الزاوية العليا للمرمى.

وبعد التصدي لتسديدتين من هارفي بارنز ويوري تيليمانس، استطاع ليستر المتعثر التعادل أخيرا عندما استغل مارك ألبرايتون أفضل هجمة سنحت للفريق في الشوط الأول، وسدد الكرة في الشباك قبل ثماني دقائق على نهاية الشوط الأول.

وارتكب سولي مارش لاعب برايتون خطأ فادحا ليعاقبه بارنز في الدقيقة 63 إثر ركلة ركنية سكنت الزاوية البعيدة، واضعا ليستر في المقدمة 2-1، وهو ما جعله في طريقه نحو الفوز بعد أربع هزائم متتالية في الدوري.

ومع ذلك، كان لدى الأيرلندي فيرغسون، البالغ من العمر 18 عاما، والذي حل بديلا لداني ويلبيك في الدقيقة 66، رد آخر، حيث سجل برأسه في الدقيقة 88 ليحصد نقطة لفريقه.

وتركت النتيجة برايتون في المركز السادس بجدول الترتيب برصيد 31 نقطة بفارق نقطتين خلف توتنهام هوتسبير صاحب المركز الخامس، وسبع نقاط خلف نيوكاسل يونايتد في المركز الرابع، ويحتل ليستر المركز 14 برصيد 18 نقطة.

ساوثهامبتون يستمر في المركز الأخير بخسارته أمام أستون فيلا

تعرضت آمال ساوثهامبتون في تجنب الهبوط من الدوري الإنجليزي الممتاز للطمة قوية بخسارته على ملعبه 1-صفر أمام أستون فيلا، في مباراة توقفت لدقائق بعد رصد طائرة مسيرة تحلق في الإستاد، اليوم السبت.

وأحرز أولي واتكينز هدف أستون فيلا في الدقيقة 77، بعد ركلة حرة من دوغلاس لويز، عقب دقائق من إلغاء حكم الفيديو المساعد هدفا سجله ساوثهامبتون.

واحتفلت جماهير ساوثهامبتون عندما هز القائد جيمس وارد-براوس الشباك في الدقيقة 63، لكن فرحتها لم تدم طويلا إذ ألغى الحكم الهدف بعدما احتسب مخالفة في بداية الهجمة.

وكاد موسى جينيبو أن يدرك التعادل في الدقائق الأخيرة، لكن أستون فيلا صمد ليحقق ثالث انتصار على التوالي خارج ملعبه في الدوري، لتستمر صحوته بقيادة مدربه الجديد أوناي إيمري.

ومازال ساوثهامبتون يتذيل الدوري برصيد 15 نقطة من 20 مباراة ويحتفظ أستون فيلا بالمركز 11 برصيد 28 نقطة.

نيوكاسل يمدد سجله الخالي من الهزيمة بتعادل مع بالاس

بينما مدد نيوكاسل يونايتد سجله الخالي من الهزيمة في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى 15 مباراة وهو رقم قياسي للنادي بعد تعادله دون أهداف مع مضيفه كريستال بالاس ليحافظ على شباكه نظيفة للمرة السادسة على التوالي وهو رقم قياسي له أيضا.

وكانت النتيجة كافية لعودة نيوكاسل إلى المركز الثالث فوق مانشستر يونايتد الذي يحل ضيفا على أرسنال غدا الأحد.

وسيطر فريق المدرب إيدي هاو على الشوط الاول وأهدر جويلينتون فرصتين، لكنه لم يستطع العثور على مساحات في دفاع بالاس بعد الاستراحة.

وكاد بالاس، الذي فقد ويلفريد زاها للإصابة في الشوط الثاني، أن يخطف الفوز عندما أبعد نيك بوب حارس نيوكاسل كرة من جان-فيليب ماتيتا.

وكانت النتيجة عادلة ليرفع نيوكاسل رصيده إلى 39 نقطة من 20 مباراة متفوقا بفارق الأهداف على يونايتد، وبقي بالاس في المركز 12 وله 24 نقطة.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com