تعبيرية
تعبيرية Getty Images

المشروبات الغازية المدعمة بـ"البروبيوتيك".. هل هي آمنة صحيًّا؟

في السوبرماركت، قد تجد نفسك أمام مجموعة متنوعة من المشروبات، بعضها يدَعي تحسين صحتك بشكل عام.

وتقدم هذه المشروبات، المعروفة باسم "المشروبات الوظيفية"، فوائد تفوق التغذية الأساسية، مثل: تحسين الصحة، وزيادة مستويات الطاقة، بفضل مكوناتها النشطة، مثل: الفيتامينات والمعادن والأعشاب.

وكشف تقرير حديث نشرته صحيفة "واشنطن بوست" أن نحو 40% من البالغين يبحثون عن هذه المشروبات في المتاجر. ويرجع هذا الاهتمام إلى انتشار "إرهاق الحبوب الدوائية" بين المستهلكين، وفقًا لتقديرات هوارد تيلفورد، مدير أبحاث المشروبات الغازية في يورومونيتور إنترناشيونال.

وتُعتبر هذه المشروبات وسيلة ممتعة لإدخال الأعشاب والمكملات الغذائية إلى النظام الغذائي، بحسب تصريحات تيلفورد.

ويشير التقرير أيضًا إلى أهمية مكونات البروبيوتيك والبريبايوتك في دعم صحة الجهاز الهضمي وتقليل الالتهابات، وهي عوامل تؤثر على الصحة العامة.

أخبار ذات صلة
خبراء ينصحون بالحد من المشروبات في النظام الغذائي

هل تلك المشروبات صحية؟

ومع ذلك، حذر التقرير من استهلاك تلك المشروبات، مشيرًا إلى أنها لا تحتوي على الفوائد ذاتها التي تقدمها الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك، مثل: اللبن. وتشير الأبحاث إلى أن بعض هذه المشروبات قد تحتوي على سكريات مضافة، ما يجعلها خيارًا أقل صحيًّا.

علاوة على ذلك، قد تكون المشروبات الخضراء، التي تُعلن عن فوائدها الصحية، مزيجًا من العصائر وليس الخضراوات الطبيعية، ما يزيد من احتمالية ارتفاع نسبة السكر في الدم. لذا، يُنصح بألا تكون بديلاً لتناول الخضراوات الطبيعية.

وفي النهاية أكد التقرير أن استهلاك "المشروبات الوظيفية" يجب أن يكون ضمن نظام غذائي متوازن، وأنه لا يجدر على الأفراد الاعتماد فقط عليها لدعم الصحة العامة.

العصير الأخضر
العصير الأخضرallrecipes

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com