تعبيرية
تعبيرية Getty Images

5 علامات قد تدل على الإصابة بالسرطان

يصاب واحد من بين كل شخصين بأحد أشكال السرطان خلال حياته، وغالبًا ما تكون الأعراض المبكرة صعبة الاكتشاف.

ويقول الأطباء إن خلايا السرطان تنمو فيه دون سيطرة؛ ما يؤدي إلى تدمير الأنسجة السليمة، ويمكن أن يبدأ في جزء واحد من الجسم وتنتشر لاحقًا إلى أجزاء أخرى.

وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، هناك 5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات أولية لمرض السرطان، والتي يجب مراجعة الطبيب في حال ظهور أي منها:

فقدان الوزن غير المبرر

فقدان الوزن دون سبب واضح قد يكون إشارة على الإصابة السرطان. وإذا لاحظت تغيرًا غير مبرر في وزنك، ينبغي مناقشة الحالة مع طبيبك وإجراء الفحوصات اللازمة.

التعب الشديد

التعب الذي لا يتحسن مع الراحة قد يكون علامة مبكرة على الإصابة بالسرطان، حيث يستخدم المرض العناصر الغذائية في الجسم للنمو والتقدم، ما يؤثر على الطاقة العامة.

أخبار ذات صلة
5 مكونات في المنتجات والأطعمة تسبب السرطان.. احذرها

الحمى المتكررة

الحمى التي تظهر بشكل متكرر، خاصة في الليل، ودون وجود علامات واضحة للعدوى، قد تكون مرتبطة بالسرطان أيضًا. ويقول الأطباء أنه يجب الانتباه خصوصًا إنْ صاحب الحمى تعرق ليلي.

الألم المستمر

الألم الذي لا يختفي ولا يمكن تحديد مصدره قد يشير إلى وجود مرض كامن. ويؤكد الأطباء أن السرطان يمكن أن يسبب ألمًا بطرق مختلفة، بما في ذلك الضغط على أجزاء أخرى من الجسم أو إفراز مواد كيميائية.

تغيرات في الجلد

التغيرات الجلدية مثل اليرقان (اصفرار العينين أو الجلد) أو تغيرات في الشامات قد تكون علامات على السرطان. الشامات غير المتماثلة أو ذات الحواف الخشنة والحدود غير المنتظمة، والتي يتغير لونها أو تصبح أكبر، تتطلب فحصًا طبيًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com