غنابري يحتفل بالفوز
غنابري يحتفل بالفوز

ترتيب الدوري الألماني.. بايرن ميونخ يهزم شالكه ويبدأ فترة التوقف الشتوية في الصدارة

رفع فوز بايرن السادس على التوالي، والعاشر في جميع المسابقات، رصيده إلى 34 نقطة متقدما بست نقاط على لايبزيغ.

تغلب بايرن ميونخ، حامل اللقب، على شالكه 2-صفر، اليوم السبت، ليضمن الصدارة قبل فترة التوقف بسبب انطلاق كأس العالم لكرة القدم، بينما يطارد لقب الدوري الألماني لكرة القدم رقم 11 على التوالي.

وسجل الفريق البافاري، الذي شارك بتشكيلة أساسية تتألف جميعها من لاعبين سيشاركون في كأس العالم، هدفا واحدا في كل شوط بواسطة سيرج غنابري وإريك مكسيم تشوبو-موتينغ، مع تهيئة الدولي الألماني جمال موسيالا للهدفين.

ورفع فوز بايرن السادس على التوالي، والعاشر في جميع المسابقات، رصيده إلى 34 نقطة متقدما بست نقاط على رازان بال شبورت لايبزيغ، صاحب المركز الثاني، الذي فاز 2-1 على أرض فيردر بريمن. يلتقي فرايبورغ وأونيون برلين، ولكل منهما 27 نقطة غدا الأحد.

وكانت اليد العليا لبايرن منذ البداية لكنه لم يحسم الأمر حتى استطاع موسيالا، الذي يبلغ من العمر 19 عاما وهو أصغر لاعب في بايرن يصل إلى حاجز 100 مباراة في الدوري، التعاون بشكل جيد مع زميله في المنتخب الألماني سيرج غانبري ليمنح فريقه الصدارة في الدقيقة 38.

جدول ترتيب الدوري الألماني
جدول ترتيب الدوري الألماني

ثم أرسل اللاعب الشاب، الذي سجل أيضا تسعة أهداف في الدوري، التمريرة الحاسمة السادسة له هذا الموسم لمهاجم الكاميرون تشوبو-موتينغ، الذي اقترب من التسجيل في وقت سابق بضربة رأس، ليسجل في غضون سبع دقائق على بداية الشوط الثاني.

والمهاجم البالغ من العمر 33 عاما في حالة بدنية جيدة وسيشارك في نهائيات كأس العالم برصيد 11 هدفا في جميع المسابقات هذا الموسم، بما في ذلك ستة أهداف في الدوري.

ويدخل دوري الدرجة الأولى الألماني في فترة توقف طويلة بعد مباريات نهاية هذا الأسبوع بسبب انطلاق كأس العالم في قطر مطلع الأسبوع المقبل، وستستأنف في 20 يناير كانون الثاني 2023.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم نيوز
www.eremnews.com