خيسوس كورونا "تيكاتيتو"
خيسوس كورونا "تيكاتيتو"

غياب خيسوس كورونا مهاجم المكسيك عن كأس العالم بسبب الإصابة

خضع كورونا، لجراحة بعد أن أصيب بكسر في الكاحل الأيسر أثناء التدريب مع إشبيلية.

قال الاتحاد المكسيكي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إن المهاجم خيسوس كورونا "تيكاتيتو" سيغيب عن كأس العالم بعد فشله في التعافي من إصابة في الكاحل.

وخضع كورونا، الذي سجل 10 أهداف في 71 مباراة مع المكسيك، لجراحة بعد أن أصيب بكسر في الكاحل الأيسر في أثناء التدريب مع إشبيلية في أغسطس/ آب الماضي.

وسافر جيراردو مارتينو، مدرب المكسيك، الذي اختار كورونا ضمن قائمة المكسيك الأولية للمشاركة في قطر والتي ضمت 31 لاعبا، لإشبيلية، في وقت سابق هذا الشهر، لتقييم حالة كورونا، بعد أن قال خورخي سامباولي مدرب إشبيلية إن اللاعب البالغ عمره 29 عاما لن يكون لائقا للنهائيات.

وكان الطاقم الطبي للمكسيك يأمل في أن ينضم "تيكاتيتو" للمعسكر التدريبي للمنتخب في الـ14 أو الـ15 من نوفمبر/ تشرين الثاني، على الرغم من أن النادي الإسباني قال إنه لن يعود قبل ديسمبر/ كانون الأول.

وقال الاتحاد في بيان "بعد اتصالات بين جيراردو مارتينو وخيسوس مانويل كورونا، فإن اللاعب لن يتمكن من اللحاق بقائمة المكسيك المشاركة في نهائيات قطر 2022.

"لم يتعاف بعد من الإصابة التي تعرض لها في أغسطس هذا العام".

ويتابع مارتينو عن كثب حالة لاعب بارز آخر وهو راؤول خيمينيز الذي أصيب في أعلى الفخذ في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وستلعب المكسيك وديا ضد العراق يوم الأربعاء وأمام السويد في الـ16 من نوفمبر، في آخر استعداداتها قبل مواجهة بولندا في مستهل مشوارها بكأس العالم في الـ22 من نوفمبر. وستلعب أيضا مع الأرجنتين والسعودية في المجموعة الثالثة.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم نيوز
www.eremnews.com