لاعبو ليفربول يحتفلون بالفوز
لاعبو ليفربول يحتفلون بالفوز

ترتيب الدوري الإنجليزي: ليفربول يسقط ساوثهامبتون.. وبرينتفورد يخطف فوزا قاتلا على حساب مانشستر سيتي

وصل رصيد مانشستر سيتي إلى النقطة 33 محتلا المركز الثاني، خلف آرسنال.

أحرز داروين نونيز هدفين وأضاف روبرتو فيرمينو هدفا ليفوز ليفربول 3-1 على ضيفه ساوثهامبتون، اليوم السبت، في آخر مباراة للفريقين في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم قبل انطلاق كأس العالم.

وتقدم ليفربول إلى المركز السادس برصيد 22 نقطة من 14 مباراة، لكن برايتون آند هوف ألبيون قد يستعيد موقعه عندما يواجه أستون فيلا يوم الأحد.

وتقدم فيرمينو، المستبعد من تشكيلة البرازيل في كأس العالم، بهدف مبكر لصاحب الأرض بضربة رأس بعد ركلة كرة نفذها آندي روبرتسون في الدقيقة السادسة.

لكن بعد دقائق أدرك تشي آدمز التعادل لساوثامبتون بضربة رأس بعد ركلة حرة نفذها جيمس وارد-براوس في أول مباراة لفريقه مع مدربه الجديد نيثن جونز.

وأعاد نونيز مهاجم أوروعواي تقدم ليفربول في الدقيقة 21 بتسديدة مباشرة بعد تمريرة الشاب هارفي إليوت البالغ عمره 19 عاما.

وقبل الاستراحة بثلاث دقائق، سجل نونيز، المنضم هذا الصيف من بنفيكا مقابل حوالي 95 مليون يورو (98.34 مليون دولار)، هدفه الثاني بعدما قابل تمريرة عرضية من روبرتسون وهز الشباك من مدى قريب.

وأنقذ أليسون بيكر حارس ليفربول فرصتين خطيرتين في الشوط الثاني وأهدر محمد صلاح فرصة سهلة لتنتهي المباراة دون تغيير في النتيجة النهائية.

وفي مباراة أخرى، خطف فرق برينتفورد فوزا قاتلا على حساب مانشستر سيتي، بنتيجة (2-1)، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم السبت، على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الـ16 للدوري الإنجليزي الممتاز.

سجل هدفي الفوز لبرينتفورد، إيفان توني في الدقيقتين 16، و90.

فيما سجل هدف مانشستر سيتي الوحيد، فيل فودين مع الدقيقة 45 من الشوط الأول.

بهذه النتيجة، تجمد رصيد سيتي عند 32 نقطة من 14 مباراة، وفقد فرصة تصدر المسابقة قبل توقف المسابقة بسبب كأس العالم، ويحتل المركز الثاني بفارق نقطتين عن آرسنال المتصدر الذي خاض 13 مباراة، فيما وصل رصيد برينتفورد للنقطة الـ19 متواجدا بالمركز الـ10.

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي

ثنائية بنتانكور المتأخرة تهدي توتنهام الفوز على ليدز يونايد

انتفض توتنهام هوتسبير بشكل رائع في الدقائق الأخيرة ليفوز 4-3 على ليدز يونايتد بفضل هدفين قاتلين من رودريغو بنتانكور في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبدا أن فريق المدرب أنطونيو كونتي سيخسر للمرة الثالثة على التوالي على أرضه في الدوري بعدما سجل رودريجو هدفين ليمنح ليدز التقدم 3-2 قبل أقل من عشر دقائق من النهاية.

لكن بنتانكور سدد كرة أبدلت اتجاهها ودخلت المرمى في الدقيقة 81 لتصبح النتيجة 3-3، وبعد دقيقتين مرر ديان كولوسيفسكي كرة أرضية من الجانب الأيمن حولها بنتانكور إلى هدف من مدى قريب.

وأنهى ليدز المباراة بعشرة لاعبين بسبب طرد لاعبه تيلر آدمز بعدما نال البطاقة الصفراء الثانية قرب النهاية.

وكان توتنهام قد تعادل مرتين بواسطة هاري كين وبن ديفيز.

وأصبح رصيد توتنهام 29 نقطة من 15 مباراة ويحتل المركز الثالث مقابل 15 نقطة لفريق ليدز في المركز 14.

ليستر يهزم وست هام ويفوز مجددا خارج ملعبه

فاز ليستر سيتي 2-صفر على وست هام يونايتد بفضل هدفي جيمس ماديسون وهارفي بارنز ليحقق فوزه الثالث على التوالي خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ويصل إلى المركز الـ12، اليوم السبت.

وتقدم ليستر، الذي خسر أول خمس مباريات خارج ملعبه هذا الموسم، بهدف مبكر بعد ثماني دقائق بواسطة ماديسون بعد هجمة مرتدة.

لكن فرحة ليستر تحولت إلى قلق حيث تعرض ماديسون، الذي انضم قبل يومين لتشكيلة إنجلترا في كأس العالم، للإصابة وخرج اللاعب البالغ عمره 25 عاما من الملعب.

وازدادت أمور وست هام سوءا وارتكب كريج دوسون خطأ ضد باتسون داكا داخل منطقة الجزاء، واحتسبت ركلة جزاء بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد، لكن أوكاش فابيانسكي أنقذها من يوري تيليمانس.

وضغط وست هام بحثا عن التعادل في الشوط الثاني، لكن البديل أيوزي بيريز صنع الهدف الثاني لزميله بارنز بعد هجمة مرتدة.

فورست يهزم بالاس ليبتعد عن قاع الدوري الإنجليزي

فيما، قاد مورغان جيبس-وايت نوتنغهام فورست للفوز 1-صفر على كريستال بالاس، اليوم السبت، ليبتعد عن قاع الترتيب بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وبفوزه الثالث هذا الموسم، يرتقي فورست إلى المركز 18 برصيد 13 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن ساوثهامبتون الذي خسر 3-1 أمام ليفربول وثلاث نقاط عن وولفرهامبتون واندرارز الذي يواجه أرسنال المتصدر اليوم.

وحصل بالاس على ركلة جزاء بعد التحام جو ورال ضد ويلفريد زاها داخل منطقة الجزاء، لكن زاها أخطأ المرمى من علامة الجزاء.

وهز جيبس-وايت الشباك في الدقيقة 54، لكن الحكم أكد احتساب الهدف بعد مراجعة طويلة مع حكم الفيديو المساعد، حيث أشار الحكم المساعد في البداية إلى وجود تسلل.

بورنموث يتفوق على إيفرتون

وفي مباراة أخرى، تغلب بورنموث على إيفرتون للمرة الثانية في غضون عدة أيام حيث ساعدت أهداف ماركوس تافرنيير وكيفر مور والبديل جيدون أنطوني على الفوز 3-صفر على استاد فيتاليتي اليوم السبت في المباراة الأخيرة للفريقين في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم قبل فترة توقف كأس العالم.

وكان أصحاب الأرض قد وضعوا حدا لسلسلة مؤلفة من أربع هزائم متتالية بإخراج إيفرتون من كأس رابطة الأندية المحترفة الإنجليزية بانتصارهم عليه 4-1 يوم الثلاثاء الماضي وتفوقوا عليه ثانية في خامس هزيمة يتلقاها إيفرتون في الدوري خلال سبع مباريات.

وتفوق دومينيك سولانكي في التحام هوائي مع جيمس تاركوفسكي وأطلق تسديدة على المرمى حاول جوردان بيكفورد حارس إيفرتون ابعادها لكنه لم يستطع وكان تافرنيير في انتظارها ليسكنها الشباك من مسافة قريبة في الدقيقة 18.

وبعدها بسبع دقائق، تصدى بيكفورد لتسديدة مباشرة من فيليب بيلينغ لتصل الكرة إلى تافرنيير الذي أرسلها لتمر أمام المرمى وتجد مور الذي تفوق على مدافع إيفرتون فيتالي ميكولينكو ليودعها الشباك.

ولم يهاجم إيفرتون كثيرا رغم ذلك وأضاف بورنموث هدفه الثالث عندما سجل أنطوني بضربة رأس في مرمى بيكفورد من ركلة حرة نفذها لويس كوك بعد دقيقتين من حلوله بديلا.

وتم إلغاء هدف لسولانكي بداعي التسلل وسدد بيلينغ بعيدا في الدقائق الأخيرة ليحسم بورنموث فوزا مريحا ويتقدم للمركز 13 برصيد 16 نقطة، ويحوم إيفرتون فوق منطقة الهبوط في المركز 17 برصيد 14 نقطة.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم نيوز
www.eremnews.com