دوري السوبر الأوروبي
دوري السوبر الأوروبي

"يويفا" يكرر معارضته لإقامة "دوري السوبر" بعد لقاء مع الشركة الداعمة للبطولة

كان ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس من بين 12 فريقا أعلنوا عن دوري السوبر الأوروبي في أبريل.

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، إن ممثلي الاتحاد التقوا في مدينة نيون السويسرية، اليوم الثلاثاء، بمسؤولي شركة "إيه.22 سبورتس"، الداعمة لإقامة دوري السوبر الأوروبي وتم رفض الفكرة مجددا.

وشارك في الاجتماع ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي، ومسؤولون من مسابقات الدوري الأوروبية الكبرى حيث التقوا مع بيرند رايشارت الرئيس التنفيذي الجديد لشركة "إيه.22 سبورتس"، ومؤسسيها.

كما حضر الاجتماع ناصر الخليفي رئيس رابطة الأندية الأوروبية ورئيس نادي باريس سان جيرمان، بجانب رؤساء تنفيذيين للعديد من الأندية وممثلي روابط المشجعين.

وقال "يويفا" في بيان "تماشيا مع وحدة الكرة الأوروبية، رفض الاتحاد الأوروبي والجهات المشاركة في الاجتماع، مرة أخرى، وبالإجماع، الأساس الذي قامت عليه أفكار مثل مشروع دوري السوبر الأوروبي، خلال مناقشات اليوم".

وأضاف: "عبر المشاركون (في الاجتماع) عن دهشتهم من مزاعم الرئيس التنفيذي لشركة إيه.22 سبورتس بأن الشركة لا تمثل أي أندية بأي صفة، بما في ذلك الأندية الثلاثة التي تواصل دعم المشروع بشكل علني".

وكان ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس من بين 12 فريقا أعلنوا عن دوري السوبر الأوروبي في أبريل نيسان 2021، لكن المشروع انهار بعد ردود فعل قوية من جميع الهيئات المسؤولة عن كرة القدم ومن المشجعين والحكومات على حد سواء لتنسحب جميع أندية إنجلترا الستة وإنتر ميلان وميلان وأتلتيكو مدريد.

وواصل ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس الترويج للفكرة، وبعد أن منعت محكمة في مدريد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من معاقبة هذه الأندية، أحيلت القضية إلى محكمة العدل الأوروبية ومقرها لوكسمبورغ.

وأضاف "يويفا" أن الأندية الإنجليزية لم تحضر الاجتماع اليوم؛ لأنها كان تشارك في اجتماع مساهمي الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتم تعيين رايشارت، الرئيس التنفيذي السابق لشركة الإعلام آر.تي.إل الألمانية، رئيسا تنفيذيا جديدا لشركة إيه.22 سبورتس الشهر الماضي، وقال إن كرة القدم الأوروبية بدأت تفقد ريادتها في الرياضة العالمية وإن الأندية لا تحقق الاستفادة القصوى من قدراتها في ظل النظام الحالي.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم نيوز
www.eremnews.com