انزلاق طائرة ركاب إيرانية
انزلاق طائرة ركاب إيرانيةرويترز - أرشيفية

هبوط اضطراري لطائرة إيرانية كانت متجهة إلى تبريز

قالت الوكالة الرسمية الإيرانية، اليوم السبت، إن طائرة "فوكر 100" تابعة للخطوط الجوية الإيرانية هبطت الليلة الماضية بشكل اضطراري في مطار مدينة أردبيل شمالي إيران.

وكانت الطائرة في رحلة من العاصمة طهران باتجاه مدينة تبريز مركز محافظة أذربيجان الشرقية شمال غربي إيران، لكنها تعرضت لمشاكل فنية أجبرتها على عدم مواصلة الحركة، والهبوط في مطار أردبيل.

الطائرة بعد هبوطها
الطائرة بعد هبوطهامتداولة

وقال مدير عام مطار أردبيل محمد قصبي، للوكالة: "الليلة الماضية هبطت رحلة طهران - تبريز، التي لم تتمكن من الهبوط في مطار تبريز بسبب مشاكل فنية، في مطار أردبيل، وتم نقل ركابها إلى تبريز براً".

وأضاف أن "رحلات مطار أردبيل الآن مفتوحة، لكن الظروف الجوية غير مناسبة، حيث يبلغ مدى الرؤية 100 متر، وهناك إمكانية لإلغاء رحلات هذا المطار".

وفي سياق متصل، كشفت جامعة العلوم الطبية في أردبيل عن إصابة أربعة أشخاص بالغثيان والصداع وألم في الأذن جراء الهبوط الاضطراري للطائرة.

وبحسب هذا التقرير، أرسل مركز إدارة الطوارئ الطبية في الجامعة سبع سيارات إسعاف وحافلة إسعاف ومركبة قيادة إلى الموقع، كما وضعت مستشفيات أردبيل على أهبة الاستعداد.

ويعاني قطاع الطيران المدني في إيران من تهالك أسطوله من الطائرات التي يعود تاريخ الكثير منها إلى ما قبل الثورة في عام 1979، كما زادت العقوبات الأمريكية من معاناة هذا القطاع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com