منع الداعية السعودي سعد الحجري من الإمامة والخطابة والأنشطة الدعوية (صورة) – إرم نيوز‬‎

منع الداعية السعودي سعد الحجري من الإمامة والخطابة والأنشطة الدعوية (صورة)

منع الداعية السعودي سعد الحجري من الإمامة والخطابة والأنشطة الدعوية (صورة)

المصدر: فريق التحرير

أصدر أمير عسير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، اليوم الخميس، قراراً بمنع عضو الإفتاء في المنطقة سعد الحجري من الإمامة والخطابة وجميع المناشط الدعوية لإثارته الرأي العام خلال محاضرة له.

ونقلت قناة ”الإخبارية“ السعودية، في حسابها عبر ”تويتر“، عن المتحدث باسم إمارة عسير  سعد بن عبدالله آل ثابت قوله إن ”توجيه أمير المنطقة يأتي تفاعلا مع ما نُشر حول محاضرة للداعية الحجري بعنوان عشرون مفسدة لقيادة المرأة للسيارة“.

 وأضاف أن ”إجراء المنع هدفه التصدي لما يثير الرأي العام والحد من استغلال المنابر لطرح أراء تسبب الجدل في المجتمع وتنتقص من قيمة الإنسان“.

وأكد المتحدث أن “ القرار سيشمل كل من يحاول استغلال المنابر الدعوية لطرح آراء ووجهات نظر خاصة لا تخدم المصلحة الوطنية“.

وكان الداعية الحجري قد أثار، خلال الأيام الماضي، موجة غضب عارمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، بعد أن فسر حديثاً نبوياً شريفاً بطريقة اُعتبرت مسيئة للنساء اللاتي قال إن لهن ”بربع عقل“.

ويقول الحجري، وهو عضو بارز ومسؤول في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، في منطقة عسير، إن ”المرأة ناقصة عقل ودين، وهي بنصف عقل في الأساس، وعندما تذهب للسوق تصبح بربع عقل“.

وكان الحجري يتحدث عن قضية السماح للنساء بقيادة السيارة في السعودية، إذ يرى أنه لا يجوز منحها رخصة قيادة كونها بربع عقل، مستشهداً بأن المرور السعودي لا يمنح الرجل رخصة مرور ما لم يكن بعقل كامل.

ويختلف تفسير الحجري – الذي يحمل شهادة البكالوريوس في الشريعة – للحديث النبوي الشريف عن تفسير كثير من علماء الدين المعروفين والبارزين في السعودية وباقي دول العالم الإسلامي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com