أمريكيتان تخدعان المستثمرين بمدير ”وهمي“ لإنجاز مشروع تجاري

أمريكيتان تخدعان المستثمرين بمدير ”وهمي“ لإنجاز مشروع تجاري

المصدر: رموز النخال - إرم نيوز

لجأت سيدتان أمريكيتان إلى خداع زبائنهما من أجل تسيير مشروعهما التجاري المتوقف بسبب عدم وجود مدير ”رجل“ يمكنه إقناع الزبائن والتواصل معهم، بدلاً من التعامل المباشر مع السيدتين وهو ما يرفضه كثير منهم ما يعرقل مسيرة المشروع.

واختارات كل من كيت دواير وبينيلوبي غازين مديراً وهمياً أطلقتا عليه اسم ”كيث مان“، ليظهر أمام الآخرين كمؤسس لمشروعهما، حتى تحظيا بالاحترام وتتجنبا الجدال خلال إنجاز مهام العمل مع الزبائن.

وتدور القصة، التي أثارت ضجة إعلامية واسعة في الولايات المتحدة، حول مواجهة السيدتين الكثير من التهميش وعدم تحمس المستثمرين للتعامل معهما في مشروع Witchsy للتسوق عبر الإنترنت، لرغبة المستثمرين والزبائن في التعامل مع رجل، على حد زعمهما.

وعندما قررتا تطوير الموقع وتغيير تصميمه، ولتنجب جدال الفنيين والمطورين معهما، كان على المدير الوهمي ”كيث مان“ أن يصدر الأوامر المطلوبة للمعنيين عبر البريد الإلكتروني، وبذلك أصبح حاجزاً بينهما وبين المطورين الذين أنجزوا العمل على وجه السرعة ودون نقاش.

وتقول السيدتان: ”وجود الرجل الوهمي كان أداة مذهلة لتحقيق ما نريده، حيث بدا للمطورين جاداً وحازماً عند إصداره الأوامر“.

ووفقاً لموقع  KQED News الأمريكي، فإن استخدام الرجل الوهمي بقي سراً إلى أن كشفت عنه مؤخراً مجلة الأعمال الأمريكية ”فاست كومباني“.

وأبدت دوير وغازين عدم انزعاجهما من موجة الدعاية الهائلة حول قصتهما، بسبب مساهمتها في تحقيق مستويات من الزيارات لموقعهما لم يسبق لها مثيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com