بالصور.. جزيرة نائية سكانها يتعاملون مع أسماك القرش أكثر من البشر
بالصور.. جزيرة نائية سكانها يتعاملون مع أسماك القرش أكثر من البشربالصور.. جزيرة نائية سكانها يتعاملون مع أسماك القرش أكثر من البشر

بالصور.. جزيرة نائية سكانها يتعاملون مع أسماك القرش أكثر من البشر

تُعد جزيرة أواريجي البالغ مساحتها ميلاً واحداً، أحد جزر سليمان النائية والمكونة من ستة جزر رئيسية و900 أخرى صغيرة في منطقة أوقيانوسيا في المحيط الهادئ الاستوائية.

وتتميز الجزيرة بغرابة سكانها البالغ عددهم 1000 نسمة، وتجمعهم قبيلةً واحدةً يعيشون في عزلة، إذ تُعد علاقتهم مع أسماك القرش القاتلة أكثر قُرباً من البشر خارج الجزيرة، وباقي المخلوقات الأخرى.

ونقلاً عن ديلي ميل البريطانية، فإن الاسكتلندي "غوردون بوكانان" صانع الأفلام الوثائقية في محطة بي بي سي البريطانية، قضى ثلاثة أيام داخل الجزيرة لمعرفة كيف يتعامل سكانها مع أسماك القرش ذو الطرف الأبيض، والتي تعتبر من بين أسماك القرش الأكثر فتكا بالإنسان.

وكشف سكان القبيلة، أن صيد الأسماك يُعد رُوتينا يومياً يُمارسه رجال القبيلة في الغوص الحر، واصفين علاقتهم مع أسماك القرش التي يتعدى طولها 10 أقدام بـ"المعقدة".

واصطحب بوكانان 43 عاماً موسيس وسوسومو، مرشدان من القبيلة في رحلة صيد داخل أعماق المحيط، وطلبا منه خلع ساعته لأنها لامعة وتجذب أسماك القرش، كما حذراه عند مواجهته سمك القرش أن ينظر في وجهها وعينيها، حيث حاول الثلاثي صيد الأسماك، باستخدام تقنيات صيد قديمة تعتمد على مشاعل الإنارة.

وبسبب النقص الحاد في تجارة أسماك القرش، يعتمد سكان القبيلة على صيدها وبيع زعانفها بنحو 5 دولار لكل واحدة منها، لتجارة حساء زعانف القرش الصينية.

ولم ينف موسيس وسوسومو خشية القبيلة على مستقبل أطفالها، بسبب النقص الحاد في المخلوقات البحرية، والتي تعد مصدر القبيلة الرئيسي للبقاء على قيد الحياة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com