في هذه الدولة الإسلامية.. زواج بقرار جمهوري والعروس مكتئبة (صور)
في هذه الدولة الإسلامية.. زواج بقرار جمهوري والعروس مكتئبة (صور)في هذه الدولة الإسلامية.. زواج بقرار جمهوري والعروس مكتئبة (صور)

في هذه الدولة الإسلامية.. زواج بقرار جمهوري والعروس مكتئبة (صور)

ظهر الحزن الشديد على وجه العروس أثناء حفل زفاف غريب من نوعه، في طاجيكستان حيث اضطُرت هذه العروس للزواج بأمر من زعيم البلاد.

وفي المقابل ظهر العريس "سيدشو أسروروف" في سعادة غامرة أثناء الحفل وهو يبتسم ويضحك، بعدما أصدر رئيس البلاد إمومالي رحمون مرسوماً بالبحث عن زوجة له، كما ذكر موقع "الصن" البريطاني.

وتدخل الرئيس بعد أن مدحه "أسروروف" بقصيدة خلال اجتماع حضره الزعيم الطاجيكي القوي الذي يحكم جمهوريته السوفييتية السابقة منذ ربع قرن.

وقال مدرس التاريخ بعد الحفل: "كنت قلقاً ومتحمساً أثناء إلقاء كلمتي.. لقد سألني الرئيس عن حياتي وأسرتي، وعمّا إذا كنت متزوجًا فأجبت بلا، فأمر قيادة المنطقة باتخاذ قرار بشأن زواجي".

وحرصاً على ارضاء الرئيس البالغ من العمر 64 عاماً، تم التوصل بسرعة إلى حلٍ، وسرعان ما رشحت مارجونا مارجونا هودودودوفا"، البالغة من العمر  22 عاماً، كعروس.

وتم ذلك بعد 10 أيام من قرار "رحمون" إيجاد عروس للمعلم.

واتضح أن العريس أُعجب بالممرضة "هودودودوفا" من بعيد بعد مشاهدتها في مناسبة واحدة فقط، وبينما بدا أن العروس تجنبت التواصل معه بالعين خلال الحفل.

وقالت:"إن المسؤولين قاموا بالاتصال بوالدي، واتفقوا على السماح لي بالزواج من الرجل بشرط السماح لي بمواصلة العمل".

وأضافت: "أريد مواصلة العمل كممرضة في المستشفى".

وفي معظم الصور التي التقطت، ظهرت العروس جادة للغاية في كل نظراتها مع عدم مشاركتها فرحة زوجها في الزفاف.

وبسبب تدخل الرئيس، تحملت الدولة تكاليف الزفاف المقدر بحوالي 1400 جنيه إسترليني.

وأظهرت صور الزفاف "هودودودوفا" وهي مكتئبة لزواجها من مدرس التاريخ أسروروف، البالغ من العمر 23 عاماً، كونه صاحب دخل محدود، بالإضافة إلى أنها علمت بأمر الزواج منه فقط قبل بضعة أيام من حفل الزفاف.

ًيذكر أن "الزواج المرتب" هو أمر شائع في طاجيكستان الإسلامية، على الرغم من أن تدخل الرئيس للتوفيق بين العروسين يعد حدثًا نادرًا في البلاد.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com