وجبة العراقيين الفكاهية… ”البشير شو“ يتصدر قائمة البرامج الأكثر متابعة

وجبة العراقيين الفكاهية… ”البشير شو“ يتصدر قائمة البرامج الأكثر متابعة

المصدر: بغداد – إرم نيوز

تصدر مقدم برنامج ”البشير شو“ أحمد البشير قائمة مقدمي البرامج العراقيين الأكثر متابعة من المواطنين، بحسب استبيان أجرته مؤسسة ”مسارات“ الإعلامية المختصة بقياس الرأي العام في العراق.

وذكر بيان للمؤسسة أنها أجرت استبياناً للتعرف على توجهات وآراء الشارع العراقي بوسائل الاعلام ومقدمي البرامج في العراق، حيث حصل أحمد البشير على نسبة (65,4%) من عينة الدراسة“، فيما حل الإعلامي أحمد ملا طلال وبرنامج ”بالحرف الواحد“ في المركز الثاني، بنسبة (11,6%) من المتابعين“.

ويقدم البشير برنامجه الساخر ”البشير شو“ على قناة ”DW“ الألمانية، وسابقًا على قناة ”NRT“ العربية ومقرها السليمانية، حيث تعرضت القناة إلى ضغوط شديدة من قبل هيئة الإعلام والاتصالات، وأوقفت بث البرنامج فيما بعد، رغم المتابعات الهائلة له والجمهور الواسع في العراق وحتى الوطن العربي.

وينتقد البشير في برنامجه الأسبوعي الواقع العراقي، خاصة العملية السياسية والفساد المستشري في مفاصل الدولة، والتوافقات بين الكتل والأحزاب للحصول على المنافع والمكاسب المادية على حساب الشعب العراقي.

ويتمتع أحمد البشير بمساحة واسعة من الحرية والسبب يعود إلى أنه يصوّر برنامجه في العاصمة الأردنية عمّان ويقيم فيها، ولا يمكن للحكومة العراقية التأثير عليه أو على الداعمين له، أما في العراق فهو مطلوب للقضاء بعد رفع عدة دعاوى ضده من قبل سياسيين ومسؤولين حكوميين، لانتقادهم بطريقة ساخرة ومؤثرة.

وينتظر العراقيون ليلة كل جمعة برنامج البشير للحصول على وجبة فكاهية شهية، عبر ”يوتيوب“ أو ”DW“، حيث يتمتع البشير بقدرات هائلة على توظيف المواقف السياسية بطريقة كوميدية ولفت الأنظار إلى قضايا مغمورة لكنها مهمة إلى درجة كبيرة، خاصة وأن العراق مليء بالتناقضات والمواقف السلبية وصفقات الفساد والمشاكل والتحديات.

وانتقد البشير في حلقاته رئيس البرلمان سليم الجبوري ووزير النقل الحمامي ومفوضية الانتخابات وعمار الحكيم ونوري المالكي، فضلًا عن وزير التربية، وقادة مليشيا الحشد الشعبي، حيث يحاول التوزان في النقد، خاصة بعد الأحاديث عن تعمده النيل من شخصيات دون غيرها.

وهناك برامج عراقيّة ساخرة تبثّ على قنوات تلفزيونيّة عراقيّة، مثل برنامج ”ولاية بطيخ“ الذي يبثّ على قناتي ”دجلة وآسيا“ ويعلّق بطريقة ساخرة على الظواهر الاجتماعيّة مثل حالات الطلاق المتفاقمة والفساد في مؤسّسات الدولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com