فيديو.. السعودية تلاحق شخصًا اعتدى على طفل بالضرب المبرح في مكان عام

فيديو.. السعودية تلاحق شخصًا اعتدى على طفل بالضرب المبرح في مكان عام

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

قالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية، الإثنين، إنها تعمل على الوصول لرجل ظهر في مقطع فيديو وهو يعتدي على طفل بالضرب المبرح في مكان عام.

وأوضحت الوزارة عبر متحدثها الرسمي خالد أبا الخيل، أنها تعمل على الوصول إلى معنف الطفل، داعيةً من لديه معلومات تزويد الوزارة فيها.

وقال أبا الخيل عبر حسابه الرسمي في موقع تويتر: ”أي شخص يقوم بإيذاء أو إهمال أو يهدد سلامه الطفل، فإن النظام سيطبق بحقه“.

وكان مدونون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي قد بدأوا منذ أمس الأحد تداول مقطع فيديو يظهر فيه رجل برفقة امرأة ومعهما عربة يجلس فيها طفل صغير، فيما يبدو أنه ابنهما، قبل أن يقوم الرجل بضربه ورفسه.

وأثار الفيديو الذي يقول عدد من المغردين السعوديين إنه صوّر في مجمع ”الراشد“ للتسوق في الخبر لزوجين مصريين، موجة غضب بين المغردين السعوديين وانتقادات لتصرف الرجل والمطالبة بمحاسبته.

https://www.youtube.com/watch?v=m-FkJpEU7FI

وتجد حوادث العنف الأسري اهتمامًا كبيرًا في المملكة، كما تجد استجابة سريعة من الجهات المختصة التي تبدأ بالتحري عن حوادث التعنيف فور تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي التي تجمع ملايين السعوديين.

ووفقًا لإحصاءات رسمية، بلغ عدد حالات العنف الأسري التي تدخلت بها وزارة العمل في العام 2016، عبر مركز بلاغات العنف الأسري على الرقم 1919، 11 ألف حالة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com