أضاحي موسم الحج تتجاوز 840 ألف رأس غنم

أضاحي موسم الحج تتجاوز 840 ألف رأس غنم

المصدر: فريق التحرير

شهد موسم الحج هذا العام ذبح أكثر من 840 ألف رأس غنم بزيادة بلغت نحو 170 ألف رأس غنم، مقارنة بأعداد أضاحي العام الماضي، الذي شهد ذبح 712 ألف رأس غنم، بحسب وكالة الأنباء السعودية ”واس“.

وذكر ”مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي“، أن إجمالي ما نُحر من الأضاحي حتى اليوم  بلغ 884 ألف رأس من الأغنام، و446 رأسًا من الأبقار.

وأوضح المشرف العام على المشروع المهندس موسى بن علي العكاسي، أنه ”جرى تلبية جميع طلبات بعثات الحج الرسمية، بنسبة 100%، مضيفًا أن بعض البعثات فضل الذبح يوم النحر، وآخرين فضلوا توزيع الذبح بين أيام التشريق الثلاثة“.

وأشار إلى أن الإجراءات العملية في عملية الذبح في المجازر السبعة للمشروع المخصصة للأغنام، ومجزرة الأبقار، تمت وفق الجدولة المعتمدة من اللجنة الفنية، وفي أوقاتها المحددة.

وأكد العكاسي أن ”إجراءات الجودة الصحية والشرعية على الذبائح طبقت على جميع الذبائح من خلال 800 طبيب بيطري، و800 مختص شرعي“، موضحًا ”وجود مراقبة دقيقة لعمليات نحر هدي وأضاحي حجاج بيت الله الحرام على مدار ساعات العمل“.

 وبلغ عدد الحجاج هذا العام نحو 2,35 مليون، بينهم 1,75 مليون من خارج البلاد، بحسب أرقام رسمية.

وتم تعزيز التدابير الأمنية هذا العام خصوصًا عبر تأهب أكثر من 100 ألف عنصر من قوات الأمن، وتثبيت آلاف الكاميرات طوال مراحل الحج.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com