في حدث نادر.. مصر خالية من التحرش في عيد الأضحى

في حدث نادر.. مصر خالية من التحرش في عيد الأضحى

المصدر: حسن خليل - إرم نيوز

أعلن المجلس القومي للمرأة في مصر عدم استقباله لشكاوى تفيد بوقوع حالات تحرش خلال أيام إجازة عيد الأضحى المبارك، سواء داخل المولات التجارية أو الشوارع أوالمتنزهات أوالحدائق العامة، وذلك في حدث نادر في بلد شهد معدلات مرتفعة لمستويات التحرش الجسدي أو اللفظي بالنساء.

وقال مكتب الشكاوى بالمجلس إن هناك حالات فردية تتعلق بتحرش لفظي لأطفال تقل أعمارهم عن 16 عامًا، إلا أنه لم ترد أي بلاغات على الرغم من وجود وتوافر وسائل الاتصال الحديثة كافة سواء بالخط الساخن أو الواتس آب وغيرها من وسائل الاتصال.

وذكر المجلس أنه لاحظ حالة من الهدوء بالتزامن مع التواجد الأمني المكثف وانتشار وحدات مكافحة العنف ضد المرأة ،التابعة لوزارة الداخلية، بالشوارع الرئيسة ومناطق الازدحام وأمام دور السينما بمنطقة وسط العاصمة المصرية ”القاهرة“.

وقال البيان إن المجلس سعيًا منه لحماية المرأة من كل أشكال العنف ،وخاصة ظاهرة التحرش الجنسي في الأعياد والمناسبات المختلفة، أنشأ غرفة عمليات خلال الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، تعمل على مدار الأربعة أيام، لتلقي شكاوى التحرش التي قد تتعرض لها النساء والفتيات، وذلك عبر الخط الساخن والبريد الإلكتروني وحتى الواتس آب.

وفي العام 2013 صنف استطلاع لوكالة رويترز مصر كأسوأ مكان بالعالم العربي يمكن أن تعيش فيه المرأة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com